الرئيسية » 24 ساعة » البطولة الألمانية تنطلق ومخاوف العدوى تؤثر على متعة اللعب +صور

البطولة الألمانية تنطلق ومخاوف العدوى تؤثر على متعة اللعب +صور

 

وسط كمامات الوجه والمدرجات الخالية من الجماهير ولوائح لا نهاية لها، استأنف دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) فعالياته السبت (16 ماي2020) بعد فترة من التوقف بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وكان الصمت مطبقا لدى اعطاء اشارة انطلاق مباراة دربي منطقة الرور الصناعية بين بوروسيا دورتموند وجاره شالكه (4-صفر)  الى جانب خمس مباريات اخرى اقيمت السبت ضمن المرحلة السادسة والعشرين، في خطوة انتظرها مشجعون تواقون للعبة وإن بعيدا من المدرجات، وبطولات أخرى تبحث عن الاكتساب من التجربة الألمانية لرسم خريطتها للعودة.

واصبحت البوندسليغا أول بطولة كبرى في أوروبا تستأنف منافساتها المعلقة منذ منتصف مارس بسبب “كوفيد-19″، لكن أمام مدرجات دون جمهور، ووفق بروتوكول صحي صارم سيغيّر بشكل جذري المظاهر المحيطة باللعبة على المستطيل الأخضر، مثل منع المصافحات والاحتفالات بصيغتها المعهودة لدى تسجيل الأهداف.

وشهدت عودة البوندسليغا حالة من التألق اللافت من جانب بوروسيا دورتموند المنافس على اللقب، بعدما اكتسح ضيفه شالكه برباعية نظيفة. ورغم الغيابات العديدة بسبب الإصابات، ظهر دورتموند بمستوى فني رائع في مواجهة الديربي. وقال ميشائيل زورك، مدير الكرة في دورتموند: “قدمنا مباراة طيبة حقاً. لم نكن نعرف كيف سيكون مستوانا بعد هذا التوقف الطويل”.