الرئيسية » 24 ساعة » البرلمان الألماني يصادق على إجبارية الكمامة و الحجر الصحي

البرلمان الألماني يصادق على إجبارية الكمامة و الحجر الصحي

قرر رئيس البرلمان الألماني فولفغانغ شويبله تطبيق الارتداء الإجباري للكمامة داخل ردهاته، اعتبارا من اليوم الثلاثاء، حتى السابع عشر من يناير المقبل، فيما دعت الحكومة الألمانية مواطنيها إلى التزام اليقظة.

وأوضحت إدارة البرلمان، أن الارتداء الإجباري للكمامة سيسري ” على كل الأروقة، بما في ذلك القاعة العامة، وقاعات الجلسات وغرف المناقشات، بالإضافة إلى كل مناطق المرور ومصاعد المباني”. مشيرة إلى أنه سيتم توصية الكتل البرلمانية بتطبيق هذه القواعد في قاعاتها.

ويأتي قرار البرلمان الألماني، في وقت دعت فيه الحكومة الألمانية مواطنيها إلى التزام اليقظة بسبب ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا في البلاد. وقال شتيفن زايبرت المتحدث باسم الحكومة الألمانية إن “ديناميكية (العدوى) آخذة في الزيادة”، وصرح بأنه من الضروري توخي الحذر الشديد، مشيرا إلى أن الهدف لا يزال يتمثل في الإبقاء على أعداد الإصابات عند المستوى المتدني الذي يمكن لمكاتب الصحة معه أن تستوعب سلاسل العدوى وتقطعها.

وينص المرسوم الجديد الخاص بالحجر الصحي النموذجي، الذي أعدته وزارة الداخلية، على إلزام العائدين من البؤر الخطيرة لوباء كورونا بالبقاء في حجر لمدة 10 أيام، ومن الممكن إنهاء هذا الحجر بعد مضي 5 أيام على أقل تقدير في حال إجراء اختبار للكشف عن كورونا والحصول على نتيجة سلبية.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا وصل في ألمانيا في الوقت الراهن إلى أكثر من 300 ألف حالة منذ تفشي الوباء.