الرئيسية » 24 ساعة » البحرية الملكية المغربية ترفع أهبتها القتالية بمناورات بحرية في سواحل الحسيمة

البحرية الملكية المغربية ترفع أهبتها القتالية بمناورات بحرية في سواحل الحسيمة

تستعد البحرية الملكية المغربية، للقيام بمناورات عسكرية ابتداء من الاول من فبراير المقبل، على مستوى سواحل اقليم الحسيمة، في سياق خطوات ترمي الى ابراز القدرات القتالية للقوات المسلحة الملكية.

وستشهد هذه المناورات التي من المتوقع ان تمتد من مطلع فبراير حتى اواخر مارس القادمين، استعمال الذخيرة الحية، وفقا لما كشف عنه بلاغ اخباري صادر عن قبطانية ميناء الحسيمة.

واوضح البلاغ ، ان ” البحرية الملكية المغربية ستقوم بتمارين الرماية البحرية العسكرية بسواحل الحسيمة”. مضيفا ان “هذه المناورات ستنطلق، “ابتداء من 01 فبراير 2019 إلى غاية 29 مارس 2019”.

وحدد بلاغ البحرية الملكية، نطاق هذه المناورات “في المنطقة المخصصة لهذا الغرض والتي تقع بين الخطين القطريين 360 و 270 درجة بعمق 20 ميلا بحريا”.

وتاتي هذه المناورات المرتقبة، في سياق خطوات مماثلة تقوم بها القوات المسلحة الملكية، كتتويج للتدريبات التي أجريت في مناطق مختلفة من البلاد على مدار السنة.

وتهدف القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية من خلال هذه المناورات، إلى ضمان جاهزية قتالية أفضل لقواتها البحرية، من خلال الاستخدام الميداني لمقتنياتها الجديدة من أسلحة جد متطورة.