الرئيسية » 24 ساعة » الأسر المعنية بعملية تيسير تشرع في التوصل بالمنح المدرسية

الأسر المعنية بعملية تيسير تشرع في التوصل بالمنح المدرسية

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ،أنها شرعت في عملية رقمنة عمليات التحويلات المالية المشروطة لفائدة الأسر المستفيدة من برنامج “تيسير”.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أنه تم يوم  الخميس 10 دجنبر 2020، توقيع مذكرة تفاهم لهذا الغرض بين كل من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، وبنك المغرب، والمجموعة ذات النفع الاقتصادي للأداء النقال بالمغرب (GP2M).

ووفق الوزارة ،فإن هذه العملية تدخل في إطار تحسين تطوير عمليات أداء المساعدات الحكومية والتشجيع على استعمال الأداء بواسطة الهاتف النقال، وستشمل في مرحلة أولى أربعة مواقع نموذجية ،فاس، ومكناس، ،ابن جرير وأزيلال، على أساس تعميمها فيما بعد على كافة جهات المملكة.

المنح المدرسية، ستتوصل بها الأسر المعنية في حساباتها المفتوحة لدى مؤسسات الائتمان أو المؤسسات البنكية، وسيكون بإمكانها استعمال المبالغ المحولة لحسابها رقميا لشراء السلع والخدمات لدى تجار القرب باعتماد آلية الأداء عبر الهاتف النقال أو سحبها، عند الضرورة، من شبابيك هذه المؤسسات.