الرئيسية » 24 ساعة » إيطاليا تعلن فتح المدارس وإستئناف حركة المطاعم مع الإستمرار في حظر التنقل الليلي

إيطاليا تعلن فتح المدارس وإستئناف حركة المطاعم مع الإستمرار في حظر التنقل الليلي

أعلنت إيطاليا، أنها تخطط للبدء في الخروج من عمليات الإغلاق الجزئي التي جرى فرضها خلال زيادة تفشي فيروس كورونا المستجد، منذ الخريف، وأوضحت إيطاليا، أنها ستعيد فتح المطاعم والمدارس على جميع المستويات في المناطق ذات المخاطر المنخفضة، اعتبارًا من 26 أبريل الجاري.

وأوضحت الحكومة الإيطالية، أنها استندت في قرارها إلى بيانات أظهرت تحسن معدلات العدوى والتقدم المحرز في حملة التطعيم الإيطالية، التي قال رئيس الوزراء ماريو دراجي، إنها تتجه إلى الأفضل، بحسب «أسوشيتد برس» الأمريكية.

وقال «دراجي» للصحفيين اليوم الجمعة: «نتطلع إلى المستقبل بتفاؤل حكيم وثقة»، مضيفا أن «هذه فرصة استثنائية، ليس فقط للاقتصاد، ولكن لحياتنا الاجتماعية»، وأوضح أن الحكومة تقوم «بمخاطرة منطقية» محسوبة من خلال عمليات الفتح، وأن وضع الكمامات والتباعد الاجتماعي «ستجري مراقبتهما بدقة».

وتشمل القرارات الجديدة استمرار حظر التجوال الليلي في الساعة العاشرة مساءً في إيطاليا، واستمرار القيود دون تغيير في المناطق «الحمراء» ذات معدلات الإصابة المرتفعة.

ودفع القادة اليمينيون الشعبويون ومعقلهم في شمال إيطاليا الأكثر إنتاجية من الناحية الاقتصادية بقوة من أجل تخفيف أسرع لإجراءات مكافحة الفيروس.

وسعت صناعة السياحة أيضًا إلى توضيح قواعد السفر في الصيف، بما في ذلك الزوار الأجانب الذين كانوا غائبين في الغالب في عام 2020.

وقال رئيس الوزراء الإيطالي، إن المواعيد المؤقتة الأخرى في الجدول الزمني للحكومة سيجري تأكيدها اعتمادًا على حالة تفشي الفيروس في إيطاليا. وتشمل حمامات السباحة العامة التي سيعاد فتحها في 15 مايو المقبل، وصالات الألعاب الرياضية بدءا من 1 يونيو المقبل، والمعارض والمؤتمرات والمناسبات العامة الأخرى في يوليو المقبل.

وكانت إيطاليا، في العام الماضي، أول دولة خارج آسيا يتفشى فيها فيروس كورونا بشكل كبير، وتعد حصيلة الوفيات الناجمة عن كورونا بالبلاد هي ثاني أعلى حصيلة في أوروبا حيث تبلغ قرابة 116 ألفا. وجرى تأكيد أكثر من 3.8 ملايين إصابة في إيطاليا منذ الظهور الأول للفيروس في فبراير 2020.