الرئيسية » 24 ساعة » إيران تطلق سراح 54 ألف سجين خوفا من إنتشار فيروس كورونا

إيران تطلق سراح 54 ألف سجين خوفا من إنتشار فيروس كورونا

ذكرت وسائل إعلامية دولية أن إيران أفرجت مؤقتاً عن أكثر من 54 ألف سجين في محاولة لمكافحة انتشار فيروس “كورونا” الجديد في السجون المزدحمة.

وقال غلام حسين إسماعيلي، المتحدث باسم السلطة القضائية في مؤتمر صحفي، إن السجناء مُنحوا إذناً بالخروج بعد أن أظهرت الفحوصات خلوهم من الفيروس المسبب لمرض “Covid-19” وأودعوا كفالة لمغادرة السجون، ولن يتم الإفراج عن “السجناء الأمنيين” المحكوم عليهم بأكثر من خمس سنوات. حسب ما أكد موقع “بي،بي،سي، عربي”.

ووفقا لعضوة في مجلس العموم البريطاني، قد يجري الإفراج قريباً عن المواطنة البريطانية ـ الإيرانية، نازانين زاغاريـ راتكليف، التي كانت تعمل في مؤسسة تومسون رويترز الخيرية، يضيف ذات المصدر.

ونقلت توليب صديق عن السفير الإيراني في المملكة المتحدة قوله إن زاغاري ـ راتكليف “قد يتم إطلاق سراحها اليوم (الثلاثاء) أو غداً”.

وقال زوج نازانين، يوم السبت الماضي، إنه يعتقد بإصابتها بـ “Covid-19 ” في سجن إيفين بطهران، وإن المسؤولين هناك رفضوا إجراء فحوصات لها.

وقالت وزارة الصحة الإيرانية، أمس الثلاثاء، إن عدد الحالات المؤكدة ارتفع بأكثر من 50٪ لليوم الثاني على التوالي، ويبلغ الآن 2336 حالة، بينما يُعتقد بأن الرقم الحقيقي أعلى من ذلك بكثير.

وجدير بالذكر أنه تم الإبلاغ عن أكثر من 90 ألف حالة إصابة بـ “Covid-19” في جميع أنحاء العالم، و 3110 حالة وفاة منذ ظهور المرض في أواخر العام الماضي، الغالبية العظمى منها في الصين.