الرئيسية » 24 ساعة » إنطلاق فعاليات النسخة السابعة من جوائز المغرب للسياحة المستدامة

إنطلاق فعاليات النسخة السابعة من جوائز المغرب للسياحة المستدامة

أعلنت وزارة السياحة عن انطلاق النسخة السابعة من جوائز المغرب للسياحة المستدامة و التي تعمل من خلالها على مكافأة المغاربة أو الأجانب الذين قاموا ببلورة مبادرات و مشاريع سياحية تحترم مبادئ التنمية المستدامة.

و تهم هذه المسابقة بالأساس مهنيي قطاع السياحة من منعشي الرحلات السياحية ووكالات الأسفار، ومؤسسات الإيواء السياحي، وأرباب النقل السياحي، والمرشدين السياحيين و غيرها ، كما تهم الجمعيات و المنظمات غير الحكومية و المؤسسات و المقاولات و التعاونيات و التجمعات ذات النفع الاقتصادي و الباحثين و غيرها .

و تشترط المسابقة النقاط التالية :

– ينبغي أن يكون للمشاريع المرشحة تأثير فعلي على السياحة الوطنية،

– يجب أن تكون الهيأة المرشحة قد زاولت نشاطها السياحي خلال سنتين على الأقل،

– يجب أن يكون المشروع قد شرع في مزاولة نشاطه منذ سنة على الأقل،

– لا يجوز للهيئة تقديم إلا ترشيحا واحدا فقط عن كل موضوع،

– يجب أن ترتبط المشاريع بالمواضيع الخمسة التالية: البيئة والتنوع البيولوجي، الثقافة والتراث اللامادي، الإنصاف والمسؤولية الاجتماعية، المجال المستدام، الحدث المستدام.

و بخصوص المشاركة, فالترشح مفتوح الى غاية 25 شتنبر 2016 عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للحدث “http://trophees-tourisme-durable.ma“.

و من جديد هذه السنة وبمناسبة استعداد المغرب لاحتضان القمة العالمية للمناخ , أطلقت الوزارة ضمن المسابقة مبادرة “سياحة و مناخ” , التي تستهدف كل مشروع أو مبادرة سياحية نفذت تدابير للتخفيف و/أو الملاءمة من أجل الحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.