الرئيسية » 24 ساعة » إعتقال طارق رمضان بفرنسا بتهمه الاغتصاب

إعتقال طارق رمضان بفرنسا بتهمه الاغتصاب

مريم الوالدي:

افادت مصادر فرنسيه ان المفكر الاسلامي المصري، السويسري الجنسيه، طارق رمضان، قد القي القبض عليه من طرف الشرطة الباريسية يومه الاربعاء 31 يناير، بعد ان قدمت العديد من النساء شكاوى ضده، متهمينه بالاغتصاب، في حين رفض المتهم كل التهم والاداعات المنسوبه اليه قائلا: انها مجرد حمله اكاذيب اطلقها خصومه.

طارق رمضان يعد من كبار المفكرين الاسلاميين الذين استطاعوا ان يوثروا على الساحة الدينية الاسلامية بافكاره واعماله الكتابيه المثيرة للجدل، بالاظافة الى خطاباته العديده والمشهوره في اروبا والعالم الاسلامي، والتي وصفت من قبل العديد من الكتاب، والنقاد والصحفيين الفرنسيين بالخطابات المزدوجة، وذلك لتميزها بالتناقض والفوارق الفاضحه. كما يعد المتهم من الشخصيات العربية الاسلامية المرموقة التي استطاعت ان تحصل على منصب استاذ جامعي، شعبة الدراسات الاسلامية المعاصرة، في اقدم واعرق الجامعات الغربية، جامعة اكسفورد.

ولايزال المتهم تحت المراقبة الفرنسية للتحقيق معه في الاتهامات الموجهة اليه، وذلك منذ سنة 2012، بداية مع الكاتبة والسلفية هندا اياري، التي اتهمته باغتصابه لها اثناء موتمر المنظمات الاسلاميه بفرنسا سنه 2012.