الرئيسية » 24 ساعة » أمن مراكش يرفع وتيرة مراقبة الرخص الإستثنائية والبطاقة الوطنية بالطرق الإقليمية + صور

أمن مراكش يرفع وتيرة مراقبة الرخص الإستثنائية والبطاقة الوطنية بالطرق الإقليمية + صور

سليمة الجوري _مراكش 24

عاينت “مراكش24” ، ليلة أمس الخميس،  عمليات أمنية صارمة لمراقبة الرخص الإستثنائية ، وذلك بوتيرة مرتفعة نسبيا مقارنة مع بداية شهر فبراير .

و شملت المراقبة الصارمة،   العديد من الطرق الثانوية المؤدية لضواحي مراكش،   و خصوصا تلك التي  كانت تتسم بشيء من المرونة في السابق .

وعلى سبيل المثال لا الحصر ، و بقطاع الدائرة الأمنية 17 التابعة لولاية أمن مراكشن  تم في عمليات متفرقة و متوالية ،  ضبط ما لايقل عن 13 شخص في حالة خرق لحظر التنقل الليلي،  ضمنهم 10 أشخاص كانوا على متن سيارات خاصة،  و 3 أشخاص كانوا على متن دراجات نارية .

وراقب ضباط الشرطة الساهرين على هذه العملية،  خلال الساعات الأخيرة من ليلة أمس الخميس ،  أزيد من 80 سيارة خاصة ودراجة نارية ،  أدلى سائقوها بالرخص الإستثنائية وبطائقهم الوطنية،  في حين تم السماح بالمرور لعدد من الأشخاص المتوجهين لصيدليات الحراسة القريبة من السد الإداري،  وكذا بعض الأشخاص المتوجهين نحو المستشفى،  أو حاجيات ضرورية أخرى واضحة و مقبولة.ولا تحوم حولها أي شبهة .

وكان بعض  الأشخاص غير المصنفين ضمن لوائح الإستثناء الليلي ، يلجأون لسلك المعابر الفرعية والهامشية ، لتفادي وتجنب المراقبة في السدود الإدارية ، و ذلك بهدف التنقل الليلي في إتجاه الدواوير المتاخمة لمدينة مراكش،  قبل أن تلجأ ولاية أمن مراكش لتثبيث سدود إدارية جديدة،  على مستوى الطرق الثانوية ، بالضاحية الغربية،  والضاحية الشرقية،  و كذا الضاحية الشمالية .