الرئيسية » 24 ساعة » ألمانيا تحذر : أوروبا أمام مغرب قوي عسكريا وإقتصاديا وسنة 2030 سيفرض شروطه على أوروبا

ألمانيا تحذر : أوروبا أمام مغرب قوي عسكريا وإقتصاديا وسنة 2030 سيفرض شروطه على أوروبا

عبد الحميد زويت- مراكش24

كشفت التقارير الداخلية،  المسربة باللغة الإنجليزية واللغة الألمانية، و التي تم نشر مضامينها ومحتوياتها على مواقع إخبارية أوروبية متخصصة  في الدراسات و التقارير الإستراتيجية، (كشفت)  أن جمهورية ألمانيا حذرة جدا مما أسمته التكامل العسكري الإسرائيلي المغربي المفاجئ ، على مشارف أوروبا ،  والذي صنفته نفس  التقارير كتحالف عسكري عملياتي على مستوى عالي من الجاهزية على مشارف حدود الإتحاد الأوروبي من جهة إسبانيا .، سواء على مستوى البر أو الجو أيضا .

وأوضحت التقارير التي جاءت في أزيد من 14 مراسلة داخلية و 18 تقرير داخلي،  أن إستكمال المغرب لوحدته الترابية و بسط سيادته الكاملة على صحرائه بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية،  قد يكون تمهيدا قويا  للمطالبة بإسترجاع مدينتي سبتة و مليلية ، وهو الإجراء الذي سيضع أوروبا (يقول التقرير) أمام مغرب قوي جدا إبتداءا من سنة 2023 ليس هو المغرب الذي نعرف قبل هذا التاريخ . والذي يتضح من خلال مؤشراته الإقتصادية القوية أنه عازم فعلا على المطالبة بحضور قوي على مستوى الإتحاد الأوروبي خلال أجل أقصاه سنة 2030 . وهي المدة التي سيتمدد فيها إقتصاده بشكل سريع على مستوى السوق الإفريقية وايضا أسواق أوروبا .

وحذرت التقارير أن القوات البرية المغربية قوية جدا ،من خلال تداريبها و مشاركتها في حفظ السلم عبر العالم  وباتت خلال العشر سنوات الأخيرة واحدة من أفضل الجيوش في إفريقيا وهي الأن في تحالف مع قوات الجو الإسرائيلية وكلها معطيات تدعو لليقظة من جهة الإتحاد الأوروبي .