الرئيسية » 24 ساعة » أعضاء OMT يجتمعون في مراكش لصياغة مدونة دولية جديدة للسياحة ما بعد كوفيد19

أعضاء OMT يجتمعون في مراكش لصياغة مدونة دولية جديدة للسياحة ما بعد كوفيد19

عبد الحميد زويت-مراكش24

قال  الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية  ، زوراب بولوليكاشفيلي ، زوال اليوم إن السادة أعضاء المنظمة العالمية للسياحة التابعة لهيئة الأمم المتحدة والبالغ عددهم 92 عضوا يمثلون أزيد من 97  دولة قرروا عقد الجمع العام المقبل لسنة 2021 في مدينة مراكش المغربية .

وتابع السيد زوراب خلال إجتماع رسمي جرى زوال اليوم إن “التخوف  وعدم الثقة يطغيان  حاليا على حركة السياحة العالمية ويشلان حركة السفر  من و إلى العديد من  العواصم العالمية , وهو ما يستدعي تكثل جهود الجميع للخروج بمبادرات حية لتشجيع السياحة والسفر ما بين الدول .

وأوضح السيد بولوليكاشفيلي   أن  استئناف النشاط السياحي عبر العالم ما بعد وباء “كوفيد19″ يتطلب صياغة  مدونة دولية لحماية السياح  تضم  معايير دولية ترعى  مصالح  -السائح المستهلك- وتضمن شروط الوقاية الفضلى  للسياح وتعزز  الشعور بالأمن والثقة في السفر الدولي.

و كشف  السيد بولوليكاشفيلي أن مشروع هذه المدونة التي سيتم عرضها في مدينة مراكش المغربية للمصادقة بحضور  الدول  الأعضاء  في المنظمة  تسعى لتحديد و  تقاسم  مسؤولية الاضطرابات الناجمة عن الوباء بشكل عادل ومنصف بين جميع المتدخلين في القطاع .”

وجاء تأكيد إختيار مدينة مراكش بالإجماع  عقب تأكيد السادة الأعضاء على أهمية مدينة مراكش كوجهة واعدة وأكيدة تتقدم بثبات على الصعيد الدولي و تزخر بفضاءات ومنشأت سياحية متكاملة .

وستتميز أشغال الجمع العام العادي خلال سنة 2021 بمدينة مراكش المغربية بعرض ودراسة والتصويت على  مشروع توصيات تقضي بتنقل السياح عبر العالم وفق تغطية ودعم دولي لحمايتهم  وتوفير الوقاية لهم خلال  الكوارث و كافة أوقات الأزمات .