الرئيسية » 24 ساعة » أخنوش يفتتح النسخة الخامسة للمعرض الدولي للصيد البحري “أليوتيس”

أخنوش يفتتح النسخة الخامسة للمعرض الدولي للصيد البحري “أليوتيس”

انطلقت، صباح اليوم الأربعاء 20 فبراير 2019 بمدينة أكادير، فعاليات الدورة الخامسة للمعرض الدولي للصيد البحري “اليوتيس” التي تتواصل لغاية 24 من الشهر الجاري.
وقد ترأس مراسيم افتتاح المعرض وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، بحضور والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، السيد أحمد حجي، إضافة إلى عدة شخصيات مدنية وعسكرية، وفاعلين مغاربة وأجانب في قطاع الصيد البحري.
وتحضر النرويج كضيف شرف خلال هذه الدورة، وذلك باعتبارها من كبار الفاعلين في قطاعي الصيد البحري وتربية الأحياء البحرية على الصعيد العالمي، كما تصنف كثاني أكبر بلد مصدر للسمك والمنتجات السمكية المصنعة في العالم.
وأكد عزيز أخنوش أن التموقع الجغرافي للمغرب سيساهم في جعل هذا المعرض الدولي الأول في القارة السمراء، مضيفا أن المغرب يتصدر ترتيب الدول الافريقية على صعيد الانتاج والتصدير في افريقيا وذلك مايجعله منافسا قويا للدول الكبرى في الصيد البحري على الصعيد العالمي.
يذكر أن المعرض ينظم بمدينة أكادير، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وتحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، تحت شعار “التكنولوجيات الحديثة في مجال الصيد: من أجل مساهمة أفضل للقطاع في الاقتصاد الأزرق ”، خلال الفترة الممتدة ما بين 21 و 24 فبراير الجاري.