الرئيسية » 24 ساعة » أجواء حارة في توقعات الطقس ليوم الأربعاء

أجواء حارة في توقعات الطقس ليوم الأربعاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الأربعاء، أن يظل الطقس حارا بكل من السهول الداخلية ومنطقة السايس وسوس والجنوب الشرقي وحنوب البلاد، مع تشكل سحب منخفضة، خلال الصباح والليل، مرفوقة بكتل ضبابية على السواحل وسهول المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية.

وستتمركز سحب غير مستقرة، مصحوبة بأمطار أو زخات رعدية، فوق مرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة لها والسفوح الجنوبية الشرقية والمنطقة الشرقية، كما سيلاحظ نزول قطرات مطرية متفرقة ومحلية على الواجهة المتوسطية والريف.

عدا ذلك، ستظل الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي أرجاء المملكة، إلى جانب هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستكون الرياح قوية شرقية بمنطقة طنجة، وستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشرق أو الشمال أحيانا بالأقاليم الجنوبية، ومن الغرب أو الشمال بالسهول الوسطى، وضعيفة إلى معتدلة غربية إلى شمالية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و17 درجة بمرتفعات الأطلس والريف وأقصى شمال المنطقة الشرقية، وما بين 24 و31 درجة بالسايس داخل منطقة الغرب وسهول تادلة وتانسيفت والرحامنة وسوس والجنوب الشرقي وداخل الاقاليم الجنوبية، وما بين 17 و24 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 20 و27 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والساحل المتوسطي ومنطقة طنجة وأقصى شمال المنطقة الشرقية، وما بين 27 و34 درجة بباقي جهات المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي وبالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، وما بين 34 و41 درجة بالسايس والسهول الداخلية الشمالية والوسطى وهضاب الفوسفاط ووالماس وسوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 41 و 44 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بمنطقة البوغاز وما بين رأس سبارتيل والعرائش، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.