الرئيسية » الأرشيف » راديما تفتح مشاريعها الكبرى المنجزة في وجه الجسم الصحفي + فيديو

راديما تفتح مشاريعها الكبرى المنجزة في وجه الجسم الصحفي + فيديو

video: 
الكاتب: 
مراكش 24

نظمت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء أمس الخميس لفائدة الجسم الصحفي بمراكش  زيارة إستطلاعية لمشاريعها الكبرى المنجزة  همت مختبر تحاليل الماء  و خزان سيدي موسى  ومركز التزويد النخيل بالإضافة لتقديم ورقة تقنية مفصلة  لمشروع نظام التحكم المركزي عن بعد في الشبكات الثلاث.
الزيارة التي شارك فيها أزيد من 30صحفيا يمثلون منابر إعلامية متنوعة حضرها مهندسو وأطر راديما وأطلعوا من خلالها الوفد الإعلامي على حيثيات المشاريع التي تسهر على تسييرها الوكالة كما أجابوا من خلالها عن إستفسارات الصحفيين المشاركين في الزيارة .

وشملت هذه الزيارة الإستكشافية مختبر تحاليل الماء الصالح للشرب الذي تأسس سنة 1997 بالمركب المائي بسيدي موسى على مساحة 300 متر مربع و توج  في مطلع سنة 2013، بالحصول على شهادة الاعتماد فيما يخص جميع أنشطة المراقبة ورصد نوعية المياه الموزعة من طرف المصلحة المغربية للاعتماد التابعة لوزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي.ويعتبر هذا الإنجاز اعترافا ضمنيا للكفاءة المهنية والتقنية التي يتمتع بها المختبر للقيام بمراقبة جودة الماء الشروب بالمدينة الحمراء. 

 
كما إطلع الإعلاميون الحاضرون على خزان سيدي موسى الواقع بالمجمع المائي سيدي موسى، على الطريق المؤدية إلى أوريكا ويتكون من ثلاث صهاريج مستقلة  بسعة 25000 م مكعب للواحد وصهريجين بسعة 12500 م مكعب.  يزود الخزان الذي تصل سعته الإجمالية 50000 متر  مكعب الطبقة العليا للضغط لمدينة مراكش.

الزيارة التي إستغرقت قرابة 4 ساعات همت أيضا مركز التزويد النخيل الذي إنطلق العمل به نهاية سنة 2013 و يزود بالكهرباء أحياء : سيدي يوسف بن علي، أكدال، الجزء الشرقي للمدينة القديمة (جامع الفنا، دوار غراوة،  القنارية، سيدي إسحاق، باب الدباغ، عودة السعدية، الخميس، …)، النخيل، طريق فاس، الطريق القديمة لوارزازات، صقر، بلبكار، زرايب.
وفي ختام الزيارة قدم مهندسو الوكالة مشروع التحكم المركزي عن بعد في شبكات الكهرباء و الماء الصالح للشرب و التطهير السائل لمدينة مراكش والذي إنطلقت أشغال إنجازه في شهر يناير 2015  ومن المنتظر أن يكون جاهزا في مطلع سنة 2017 ويهدف لتقليص آجال انقطاعات الكهرباء وتقليص أعطاب شبكة الماء الصالح للشرب والرفع من سرعة  التدخلات وتحسين التدبير الجيد لشبكة التطهير السائل في فصل الشتاء .

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *