الرئيسية » الأرشيف » تنظيم البطولة الجهوية المدرسية للعدو الريفي بجهة مراكش

تنظيم البطولة الجهوية المدرسية للعدو الريفي بجهة مراكش

الكاتب: 
و م ع مراكش 24

نظمت نهاية الأسبوع المنصرم بمدينة مراكش، منافسات البطولة الجهوية للعدو الريفي بمشاركة تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية المؤهلة عن البطولات المحلية للنيابات المنتمية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش تانسيفت الحوز، تحت شعار “الرياضة المدرسية مجال لتكريس القيم وتقوية الشعور بالانتماء للمدرسة”.

وشملت هذه التظاهرة الرياضية، التي نظمها فرع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش تانسيفت الحوز بدعم من ولاية جهة مراكش آسفي ومجلس الجهة والمجلس الجماعي لمدينة مراكش، فئات البراعم والبرعمات (مسافة 2000 متر) والصغار (4000 متر) والصغيرات (3000 متر) والشابات (4000 متر) والشبان (6000 متر) والفتيات (4000 متر) والفتيان (5000 متر).

وتندرج هذه البطولة، حسب رئيس فرع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بنيابة مراكش، في إطار السعي للنهوض بالمنظومة التربوية، وتنفيذا لبرنامج النشاط الرياضي السنوي الذي أولى عناية قصوى لمادة التربية البدنية والأنشطة الرياضية.

ويأتي اختيار شعار هذه التظاهرة انسجاما مع الأهداف الأساسية التي حددتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، وذلك تجسيدا للدور الذي تلعبه الرياضة المدرسية باعتبارها مجالا طبيعيا واجتماعيا لتنمية وتطوير قدرات المتعلمين.

وسيمثل المؤهلون عن هذه البطولة مؤسساتهم لاحقا في البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي التي ستنظمها الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بمراكش.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *