الرئيسية » الأرشيف » المنتخب الوطني ينهي تربصه الإعدادي بملعب مراكش

المنتخب الوطني ينهي تربصه الإعدادي بملعب مراكش

الكاتب: 
مصطفى الضابي

حدد امحمد فاخر، مدرب المنتخب الوطني للاعبين المحليين، تاريخ 2 يناير المقبل، موعدا للحسم في قائمة المنتخب الوطني للمحليين في “شان 2016” المقررة في يناير المقبل برواندا، ما يعني قبل إجراء الجولة الأخيرة من مرحلة ذهاب البطولة الوطنية للمحترفين، المقررة في 6 يناير المقبل.

من جهة أخرى، ينهي المنتخب الوطني للاعبين المحليين، اليوم الأربعاء، تجمعه الإعدادي الذي انطلق الاثنين الماضي في مدينة مراكش، تحضيرا لنهائيات النسخة الرابعة من بطولة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين. ويخوض أشبال فاخر، اليوم، حصتهم التدريبية الثالثة، التي ينتظر أن تكون مفتوحة أمام وسائل الإعلام.
وباشر المنتخب الرديف، أول أمس الاثنين، تحضيراته بملحق الملعب الكبير لمدينة مراكش، بحضور جميع اللاعبين الذين وجهت لهم الدعوة من طرف الناخب الوطني، وعددهم 28 لاعبا، إذ استثنى فاخر لاعبي فريق الدفاع الجديدي، زكرياء حذراف ويوسف أكردوم، بسبب التزامهما بخوض مباراة فريقهما أمام مولودية وجدة.
وأشرف عبد العالي العلوي السليماني، مدرب اللياقة البدنية ضمن الطاقم التقني المشرف على المنتخب الوطني الرديف، على تداريب يوم الاثنين، وركز على الجانب البدني للاعبين، مع تطبيق تمارين خاصة بإزالة التعب، فيما خصص فاخر تدريب أمس الثلاثاء، للجوانب التكتيكية.
وينتظر أن يخضع لاعبو المنتخب الوطني للمحليين، بعد إنهائهم آخر حصة تدريبية، لعملية التطعيم الاعتيادية، للوقاية من الأمراض المنتشرة في إفريقيا جنوب الصحراء، تمهيدا للسفر صوب رواندا.
كما ينتظر أن يلتئم شمل المنتخب الرديف مجددا في 22 دجنبر الجاري، من خلال تجمع إعدادي قصير من ثلاثة أيام، على أن تعود العناصر الوطنية لإقامة تجمع إعدادي ثالث من خمسة أيام بين 8 و12 يناير بمراكش، قبل السفر في اليوم الموالي، 13 يناير، عبر طائرة خاصة صوب كيغالي، عاصمة رواندا.
يذكر أن قرعة النسخة الرابعة من بطولة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين أوقعت المنتخب الوطني الرديف في المجموعة الأولى، مع منتخب رواندا، صاحب الأرض والجمهور، إضافة إلى منتخبي الغابون وكوت ديفوار

المغربية