الرئيسية » الأرشيف » انتخاب عبد الرحيم المصلوحي رئيسا للجمعية المغربية للعلوم السياسية

انتخاب عبد الرحيم المصلوحي رئيسا للجمعية المغربية للعلوم السياسية

الكاتب: 
و م ع

إنتخب عبد الرحيم المصلوحي الأستاذ بكلية الحقوق أكدال بالرباط رئيسا للجمعية المغربية للعلوم السياسية وذلك على هامش أشغال المؤتمر الخامس للجمعية الذي عقد بمراكش يومي 23 و24 فبراير الجاري.

كما تم انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي البالغ عددهم 21 عضوا يمثلون كافة الجامعات الوطنية وأعضاء المجلس الإداري للجمعية (أزيد من أربعين عضوا)، فضلا عن المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي.

وقال الأستاذ المصلوحي، بهذه المناسبة، إن “الإرث التي خلفه لنا مؤسسو الجمعية وخاصة الأساتذة عبد الله ساعف ومحمد الطوزي وعلي كريمي، يعد كبيرا مما يلقي على عاتق الجيل الحالي من المختصين في العلوم السياسية مسؤوليات جسام”.

واعتبر ، من جهة أخرى، أن حجم التحولات التي يشهدها المغرب حاليا والعالم برمته تفرض تجديد أجندات البحث وأيضا الانفتاح أكثر على الطرق والأساليب المعتمدة على المستوى العالمي.

وعبر، في هذا السياق، عن عزمه إلى جانب أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية على رفع هذه التحديات خاصة وأن الجمعية تتوفر اليوم على مؤهلات كبيرة.

يشار إلى أن المؤتمر الخامس للجمعية المغربية للعلوم السياسية، الذي نظم حول موضوع “الجامعة والتحولات السياسية بالمغرب”، شكل مناسبة لتدارس قضايا وإشكالات تهم علم السياسة في المغرب، إلى جانب مختلف الجوانب المتعلقة بموضوع اللقاء عبر ورقات علمية تضمنت تأملات متقاطعة حول دور الجامعة في التحولات الديمقراطية، وفي إنتاج المعرفة حول السياسي وتحليل السياسات العمومية، وفهم البنيات والفاعلين السياسيين في تفاعلهم مع المحيط الأكاديمي 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *