الرئيسية » الأرشيف » المصالح الأمنية توقف 3 اشخاص روجوا أوراقا مالية ب3 مدن مغربية

المصالح الأمنية توقف 3 اشخاص روجوا أوراقا مالية ب3 مدن مغربية

الكاتب: 
مراكش 24

ذكر بلاغ صادر عن ولاية أمن وجدة أن مصالح المنطقة الإقليمية للأمن بمدينة السعيدية، تمكنت يوم الأربعاء 26 غشت 2015 حوالي الساعة الثامنة و النصف مساء، من توقيف ثلاثة أشخاص، من بينهم فتاة و شقيقها القاصر المزداد سنة 1998، و ذلك على خلفية الاشتباه في تورطهم في تزوير و ترويج أوراق نقدية من العملة الوطنية.
و أشار المصدر الأمني أن المعطيات الأولية لهذه القضية تعود الى توصل مصالح الأمن بمعطيات حول تداول عملات مزورة بهذه المدينة، و قد تم على أثرها مباشرة سلسلة من العمليات الميدانية التي مكنت من توقيف المشتبه فيهم على مستوى شارع مولاي عبد الله، و الذين عثر بحوزتهم لحظة توقيفهم على عشرة (10) أوراق نقدية من فئة 50 درهم مزيفة..
هذا و مكنت إجراءات التفتيش التي باشرتها عناصر الأمن بمنزل يكتريه الموقوفون من حجز كميات اضافية من الأوراق النقدية المزيفة، بلغت 105 ورقة نقدية مزورة اضافية من فئة 50 درهم، بالإضافة إلى حجز جهاز حاسوب و طاعة تستعمل في عملية التزوير.
و أشار البلاغ الأمني إلى أن التحقيقات الأولية خلصت إلى أنه سبق للمشتبه فيهم أن قاموا بتصريف عدد من الأوراق المزيفة بكل من مدن: فاس، تطوان و السعيدية، قبل أن يتم ضبطهم و وضع حد لنشاطهم الإجرامي..


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.