الرئيسية » 24 ساعة » مؤسسة “راف ” القطرية تدعم 4 مشاريع تنموية بإقليم الحوز +صور

مؤسسة “راف ” القطرية تدعم 4 مشاريع تنموية بإقليم الحوز +صور

1010 1111 1212

ضمن مشاريعها في المغرب، دشنت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية “راف”  ((الموجود مقرها بالدوحة القطرية))  آبار  لتوفير مياه الشرب لأكثر من 1000 أسرة مغربية، في أربع مناطق بإقليم الحوز

كما دشنت المؤسسة في إطار زيارة وفدها من الأشقاء القطريين ،  ترأسه الدكتور عايض بن دبسان القحطاني، رئيس مجلس الأمناء، مدير عام “راف” عددا من المشاريع التنموية والاجتماعية ضواحي مراكش

وقدم السيد حسين أمان العلي، رئيس لجنة المساهمين  في “راف” دورة تدريبية تحت عنوان “مقومات الشخصية القيادية في المجال الخيري”، حضرها 50 شخصا من الأطر  القيادية بجمعية السلام للإنماء الاجتماعي، من الرجال والنساء القادمين من مختلف مدن ومناطق المملكة.

و حرصت “راف” على تنظيم هذه الدورة؛ بهدف تقديم الخبرات والمهارات التي تراكمت من خلال العمل الخيري، وجعلها في متناول الأشقاء المغاربة بجمعية السلام؛ للاستفادة منها في تطوير أداء العمل الإنساني لبلوغ أعلى مقامات الجودة والاحترافية.

وقد حظي وفد “راف” لدى وصوله مطار المنارة بمدينة مراكش باستقبال حافل من منتسبي جمعية السلام للإنماء الاجتماعي، الذين تقدمهم الدكتور إبراهيم تلوى، رئيس جمعية السلام، وعدد من أعضاء المكتب الوطني.

 

وتفقد الوفد عددا من مشاريع التنمية الفلاحية، من خلال دعم التعاونيات المختصة بإنتاج وتعليب العسل والسمن البلدي ومربى الفواكه، وغيرها من المواد الفلاحية المصنعة والمعلبة محليا، التي تعود بالخير على 200 أسرة، تضم حوالي 2000 شخص.

مشاريع المياه

وقد استهل وفد مؤسسة راف زيارته للمغرب بتشغيل بئر  ضواحي  أمزميز ا نواحي مدينة مراكش، وهي مجهزة ومزودة بتمديدات ضمن مشروع توفير مياه الشرب للقرى النائية، حيث ترتبط كل بئر بصهريج إسمنتي، وتعمل مضخته المركزية بالطاقة الشمسية، كما تم تزويدها بتمديدات ترتبط بالمضخة، وتصل إلى 250 بيتا، مما يعفي أهل هذه البيوت من التنقل للحصول على الماء. كما تساعد هذه التمديدات على سقي الأراضي الفلاحية الصغيرة المحيطة بالبيوت، التي تتم عادة زراعتها بخضراوات وأشجار الزيتون للاستهلاك الأسري، علما أن هذه البئر واحدة من أربع آبار بنفس المواصفات، ممولة من أوقاف الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني، وتنتشر بمناطق مختلفة بالمغرب، حيث يستفيد من تمديداتها مجتمعة ما يقارب 1000 بيت.