الرئيسية » الأرشيف » 59 لاعبا مرشح للفوز بالكرة الذهبية وأبرزهم 3 لاعبين من البطولة الإسبانية

59 لاعبا مرشح للفوز بالكرة الذهبية وأبرزهم 3 لاعبين من البطولة الإسبانية

الكاتب: 
وكالات

جرى، يومه الجمعة، الكشف عن اللائحة الأولية للمرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية، ويوجد فيها 59 لاعبا، وستكون اللجنة الفنية للاتحاد الدولي لكرية القدم هي المكلفة بالتصويت؛ وذلك لتصبح اللائحة تتكون فقط من 23 لاعبا.

وكشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” لائحة الـ59 لاعبا. وتضم اللائحة 7 لاعبين من ريال مدريد، و7 آخرين من برشلونة، ويأتي بايرن ميونيخ مع 5 لاعبين، ثم يوفنتوس مع 6 لاعبين؛ ولكن 3 منهم غادروا الفريق (بيرلو وفيدال وتيفيز).

وتضم اللائحة العديد من اللاعبين من فريق برشلونة، بطل أوروبا؛ أمثال لويس سواريز ونيمار وإنييستا وراكيتيتش وماسكيرانو وأيضا الحارس برافو، بالإضافة إلى المرشح لنيل الجائزة ليو ميسي، المفاجأة هي عدم وجود اسم جيرارد بيكيه ضمن اللائحة.

ومن حيث المبدأ، فإن المراكز الـ3 الأولى ستتكون من ميسي ورونالدو بالإضافة إلى لاعب آخر من برشلونة والمرشح هو سواريز وأيضا نيمار؛ في حين أن المراكز الـ10 الأولى سيتنافس عليها لاعبون أمثال ليفاندوفسكي وديفيد الابا وبول بوغبا وأندريا بيرلو وإدين هازارد وتوماس مولر، يضاف إليهم لاعبو أمريكا الجنوبية كارلوس تيفيز أو اليكسيس سانشيز.

ومن جهة أخرى، فإن القارة الإفريقية ممثلة بأربعة لاعبين؛ وهم: يايا توري وأندريه أيو وويلفريد بوني وكريستيان أتسو، الأخير نال جائزة أفضل لاعب في كأس إفريقيا للسنة الجارية.

ومن بين المفاجآت هو عدم وجود اسم جيانلويجي بوفون؛ ومن دون شك، فإن هذا القرار سيثير انتقادات في وسائل الإعلام الإيطالية، خصوصا أنه أسهم في وصول البيانكونيري إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه اللائحة أرسلت أمس الخميس إلى أعضاء اللجنة الفنية لـ”الفيفا”، التي يرأسها ميشيل بلاتيني والتي من بين أعضائها لاعبون سابقون مثل جورج وياه وبيليه وبيكنباور من بين آخرين.

وسيتم التصويت على 23 لاعبا، وبعدها سيصوت قادة ومدربون المتنخبات بالإضافة إلى صحافيين في كل بلد على 3 أفضل اللاعبين. وسيحصل الأول على 5 نقاط، وصاحب المركز الثاني على 3 نقاط، والمركز الثالث على نقطة واحدة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.