الرئيسية » 24 ساعة » وكالة الدواء الأمريكية :”الماء و الصابون ” أفضل و قاية متوفرة لحد الأن ضد كورونا

وكالة الدواء الأمريكية :”الماء و الصابون ” أفضل و قاية متوفرة لحد الأن ضد كورونا

كشفت إدارة الغذاء والدواء الأميركية “FDA”، بأن غسل الأيدي بالماء والصابون يعد خط الدفاع الأول لمحاربة فيروس كورونا المستجد، إذ ينصح بغسلها لـ20 ثانية على الأقل، فيما تأتي معقمات الأيدي في المرحلة الثانية، على أن تكون نسبة الكحول فيها 60 في المئة على الأقل.

وأضافت “FDA”،  أنه لا يوجد أي دليل يشير إلى أن منتجات الصابون المضاد للبكتيريا أفضل في القضاء على فيروس كورونا، ولكن البيانات العلمية تكشف أن استخدام بعض المكونات المضادة للبكتيريا على المدى الطويل قد يضر أكثر مما ينفع، ولكن هذا الأمر لا يزال يحتاج إلى مزيد من البحث.

وحذرت إدارة الغذاء والدواء من استخدام المعقمات والمطهرات التي تحتوي ما يعرف بالميثانول أو كحول الخشب، لكونه مادة خطرة وسامة جدا، يمكن أن تسبب العمى أو حتى الوفاة إذا ما تم ابتلاعها.

ونبه المصدر ذاته من عدم استخدام عبوات التعقيم المنزلية المخصصة للاستخدام على الأسطح الصلبة (بخاخات أو سائلة أو مناديل مطهرة) على البشرة بشكل مباشر، مشددا على ضرورة إبقائها مخزنة بعيدا عن متناول الأطفال وعدم تركها في السيارة خلال الأيام الحارة.

والجدير بالذكر أن فيروس كورونا المستجد تسبب حتى الساعة في وفاة 925,613 ألف شخص على الأقل، من إجمالي عدد إصابات تجاوز 29 مليون إصابة منذ بدء تفشيه، تعافى منهم حتى اليوم 20,890,689 شخص على الأقل.