الرئيسية » الأرشيف » وفد بلجيكي يطلع على مؤهلات مراكش في أفق الرفع من عدد السياح الوافدين

وفد بلجيكي يطلع على مؤهلات مراكش في أفق الرفع من عدد السياح الوافدين

الكاتب: 
و م ع مراكش 24

ينظم المكتب الوطني المغربي للسياحة، بتعاون مع الفاعل السياحي الدولي (طوماس كوك)، خلال الفترة ما بين سادس وثامن أكتوبر الجاري جولة سياحية وترويجية كبرى تشمل مدينتي مراكش وأكادير.
وأوضحت مندوبية المكتب الوطني المغربي للسياحية بمنطقة البينيلوكس، أن الجولة التي يشارك فيها نحو 140 من وكلاء ومنظمي الأسفار، ستشكل مناسبة لإبراز المؤهلات السياحية للمملكة، ولاسيما على مستوى مدينتي مراكش وأكادير، والنهوض بوجهة المغرب لدى هؤلاء الفاعلين السياحيين.
وأكد جمال عياض المسؤول عن التسويق بالمندوبية،  أن الزيارة تندرج أيضا في إطار سياسة المكتب الوطني المغربي للسياحة التي تروم النهوض بالوجهة السياحية للمغرب وتعزيز تدفق السياح إليه، موضحا أن السوق السياحي البلجيكي سجل خلال السنوات الأخيرة نتائج متميزة على مستوى الإقبال على المملكة وتنظيم الأنشطة السياحية بها.
وأضاف أن المغرب يشكل وجهة سياحية متكاملة، تغطي مجموع السنة، مما يوفر خيارات متنوعة للسياح تشمل السياحة الشاطئية ورياضة الغولف والاسترخاء والثقافة والرحلات الجبلية .
وتشير الإحصائيات إلى أن المغرب يعد وجهة سياحية مفضلة يقصدها نحو 660 ألف بلجيكي كل سنة. وأضاف السيد عياض أن هذا السوق البلجيكي يعد مجالا واعدا بالنسبة للمغرب بالنظر للتقارب بين البلدين.
ويتضمن برنامج هذه الزيارة جولة تشمل تجهيزات ومنشآت سياحية ومواقع آثرية وتاريخية بمدن مراكش وأكادير، إلى جانب لقاءات ولقاءات موضوعاتية حول المؤهلات والإمكانيات السياحية بالمغرب.