الرئيسية » 24 ساعة » وسائل اعلام اسرائيلية تحتفي بالريادة الملكية في المنطقة العربية

وسائل اعلام اسرائيلية تحتفي بالريادة الملكية في المنطقة العربية

يحتفي الإعلام الإسرائيلي هذه الايام، بالريادة الملكية في المنطقة العربية كأكبر زعيم عربي يملك توجها واستراتيجية متميزة، سواء لحكم بلاده أو لخدمة السلم والأمن في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأفادت يومية “الاحداث المغربية”، بأن السفير الإسرائيلي السابق لدى مصر، إسحاق ليفانون، كتب في مقال بجريدة “معاريف”، أن جلالة الملك محمد السادس سار على نهج والده الراحل جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني في الحفاظ على مكانة المغرب كدولة رائدة ومستقرة في المنطقة العربية بالمقارنة مع بقية البلدان الأخرى.

وأضاف اليومية، أنه في مقال آخر في موقع “إسرائيل اليوم” تحت عنوان “التطبيع مع المغرب حالة فريدة”، كتب البروفيسور “إفرايم عنبار”، رئيس معهد “القدس للأمن والاستراتيجية”، والعقيد (احتياط) الدكتور عيران ليرمان، نائب رئيس معهد القدس للاستراتيجية، مقالا مطولا، جاء فيه: “في 10 دجنبر، اتفقت إسرائيل والمغرب على إقامة علاقات دبلوماسية، وهي خطوة مهمة ومرحب بها في خلق مناخ سياسي جديد في العلاقة طويلة الأمد بين إسرائيل والدول العربية، لكن المغرب حالة فريدة. على الرغم من أنه كان أيضا في حالة حرب مع إسرائيل رسميا، ظلت الدولتان تحتفظان دائما بقنوات مفتوحة بينهما، في ظل حكم الراحل الحسن الثاني الذي قاد المغرب حتى نهاية القرن الماضي”.