الرئيسية » 24 ساعة » وزير الداخلية يكشف تفاصيل تحسين الوضع المادي للشيوخ والمقدمين والزيادة في رواتبهم

وزير الداخلية يكشف تفاصيل تحسين الوضع المادي للشيوخ والمقدمين والزيادة في رواتبهم

 

كشف وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، عن تفاصيل الزيادة في رواتب أعوان السلطة من شيوخ ومقدمين، والتي ستتم عبر ثلاثة مراحل بحلول السنة الجديدة 2021.

وأكد لفتيت في معرض رده على سؤال بمجلس النواب، أن هذه الزيادة المقررة في رواتب أعوان السلطة منبثقة عن الحوار الاجتماعي الأخير، وستصل إلى 4000 درهم في سنة 2021.

وأشار لفتيت إلى ما عرفته رواتب اعوان السلطة من زيادات مهمة، تمثلت في راتب الشيوخ الذي انتقل من 2300 درهم إلى 3500 درهم وذلك سنة 2016، كما أن رواتب المقدمين الحضريين انتقلت من 2015 درهما إلى 3100 درهم سنة 2021، وذلك بنسبة زيادة بلغت 75 في المائة.

اما بالنسبة لأعوان السلطة في المجال القروي، أفاد وزير الداخلية بأنها عرفت بدورها زيادة مهمة، حيث انتقلت من 810 دراهم إلى 2500 درهم شهريا، وذلك بنسبة بلغت 209 في المائة.

وشدد وزير الداخلية في جوابه، على أن وزارته تواصل العمل على الرفع من المستوى المادي لأعوان السلطة، وأنها لا تذخر جهدا من اجل تحقيق ذلك وفق الإمكانيات المتاحة.

واكد الوزير، أن حرص وزارة الداخلية على الرفع من المستوى المادي لأعوان السلطة، ينبع من قيمة الخدمات التي يقمونها للمواطنين، مشيرا إلى أن وزارته قامت باتخاذ مجموعة من المبادرات لتحسين وضعهم المادي.

وذكر لفتيت من هذه المبادرات، الرفع من الرواتب، التمتع بجميع الحقوق المخولة لموظفي الدولة، الاستفادة من مكافآت الأقدمية، وكل التعويضات العائلية والخاصة بالخدمة والتمثيل والجولان، والتعويضات القانونية في حالة الإصابة بحادث شغل، والتأمين الإجباري والتكميلي عن المرض، وخدمات النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، بالإضافة إلى نظام الترقي والرخص الإدارية، واستفادة ذوي حقوقهم من رصيد للوفاة في حالة الوفاة في طور العمل.