الرئيسية » الأرشيف » وزير الإتصال ينظم يوما دراسيا بالرباط لفأئدة 300 صحفي إلكتروني

وزير الإتصال ينظم يوما دراسيا بالرباط لفأئدة 300 صحفي إلكتروني

الكاتب: 
سليمة الجوري _مراكش 24

 

 

 

في إطار الإجتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة، نظمت وزارة الاتصال أمس السبت بمقر المعهد العالي للإعلام والإتصال بالرباط   يوما دراسيا  تحت عنوان “تطور الصحافة الإلكترونية المغربية بين إكراهات النموذج الاقتصادي وتحديات الممارسة المهنية”،خصص لمناقشة ودراسة التطورات التي يعيشها  قطاع الصحافة الإلكترونية ببلادنا .
وحضر اشغال اللقاء قرابة 300 ممثل عن مختلف الجرائد الإلكترونية إلى جانب 30 جمعية مهنية بالإضافة لممثلي مؤسسات حكومية وأخرى خاصة .  فضلا عن أساتذة ومهتمين بارزين في المجال .
مصطفى الخلفي وزير الاتصال هنأ في إفتتاح الملتقى ، صحفيات وصحفيي المغرب بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، موضحا أن حصيلة وزارته مميزة وواعدة وتسعى جديا للنهوض بالصحافة الرقمية مشيرا في الوقت نفسه أن تقدم ونجاح تجربة الصحافة الإلكترونية بالمغرب جاء نتيجة لتضحيات وجهود العاملين بالقطاع . موضحا أن المملكة  تعيش على إيقاع سريع  لنمو الصحافة الإلكترونية مستدلا خلال معرض حديثه بمؤشرات رسمية  واضحة .تشهد على المناخ الممتاز الذي يواكب عمل الصحفي الإلكتروني ..
ومن جانب أخر أوضح الوزير أن اللجنة الثنائية الخاصة بنظام دعم المقاولة الصحفية تعقد اجتماعات مكثفة لتنزيل مقتضيات عقد البرنامج الجديد الذي ينص على إطلاق نظام لدعم المقاولة الصحفية الرقمية مبني على الحياد والشفافية