الرئيسية » الأرشيف » هذا هو التاريخ الذي حددته وزارة الداخلية لإيداع ترشيحات أعضاء الغرف المهنية

هذا هو التاريخ الذي حددته وزارة الداخلية لإيداع ترشيحات أعضاء الغرف المهنية

الكاتب: 
مراكش 24

في إطار الاقتراع الخاص بانتخاب أعضاء غرف الفلاحة وغرف التجارة والصناعة والخدمات وغرف الصناعة التقليدية وغرف الصيد البحري المقرر إجراؤه يوم 7 غشت 2015، عملا بأحكام المرسومين الصادرين في 8 أبريل 2015 في شأن تحديد تاريخ الاقتراع لانتخاب أعضاء الغرف المهنية، يذكر وزير الداخلية المهنيين المنتمين لمختلف القطاعات المهنية التابعة للغرف المذكورة أن الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات ستبتدئ يوم الجمعة 24 يوليوز 2015 وتستمر إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الثلاثاء 28 يوليوز الجاري.
وستودع الترشيحات بالنسبة لغرف الفلاحة في شكل تصريحات فردية بالترشيح من طرف كل مترشح بنفسه لدى السلطة الإدارية المحلية التابع لها مقر الدائرة الانتخابية المعنية.
أما بالنسبة لغرف التجارة والصناعة والخدمات وغرف الصناعة التقليدية وغرف الصيد البحري، فإن الترشيحات ستودع، حسب الحالة، في شكل تصريحات فردية بالترشيح أو لوائح ترشيح من طرف كل مترشح أو وكيل كل لائحة، وذلك بمقر العمالة أو الإقليم أو عمالة المقاطعات المعنية أو لدى السلطة الإدارية المحلية المعينة لهذا الغرض.
ويجب أن تكون التصريحات بالترشيح مستوفية للشروط والشكليات المنصوص عليها في المقتضيات القانونية الجاري بها العمل.
وستنطلق الحملة الانتخابية برسم انتخاب أعضاء الغرف المهنية في الساعة الأولى من يوم الأربعاء 29 يوليوز 2015 وتنتهي في الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الخميس 6 غشت 2015.