الرئيسية » الأرشيف » مهرجان مراكش يهمش الجندي الذي كرمه الملك محمد السادس

مهرجان مراكش يهمش الجندي الذي كرمه الملك محمد السادس

الكاتب: 
أبو ناجي

“كنت أول مغربي تشرف بالجلوس على مائدة واحدة مع جلالة الملك محمد السادس في مهرجان مراكش الدولي للفيلم، الذي اقترح شخصيا أن أكرم في الدورة الثانية من هذا الحدث الفني الكبير.. واليوم لا أحظى حتى بشرف دعوة المهرجان لي منذ سنوات”. هكذا تحدث لـ”أخبار اليوم” بحرقة وأسف كبير الفنان محمد حسن الجندي، أحد أكبر رواد التمثيل في المغرب والعالم العربي.

 

الجندي كرم في ثاني دورات المهرجان، إلى جانب المخرج الأمريكي الكبير فرنسيس فورد كوبولا، رئيس لجنة تحكيم مسابقة المهرجان لهذه السنة.

الممثل الكبير، الذي عاينت “أخبار اليوم” في زيارة سابقة له ببيته بالرباط آثار الحريق على جائزته “نجمة مراكش”، إثر الحريق الذي لحق بيته سابقا، استغرب تهميشه، وعدم عرض ولا صورة واحدة من صوره في أروقة قصر المؤتمرات الذي يحتضن المهرجان، كما هو شأن باقي مكرمي والضيوف البارزين الذين كرمهم المهرجان، أو عبروه على نحو مشرف.

وكشف الممثل، في حديثه مع “أخبار اليوم”، أن المهرجان حين استدعاه للحضور، في دورة سابقة قبل سنوات، لم يوفر له الإقامة، وكانت ذريعة ذلك، حسب المنظمين، “أني أتوفر على سكن خاص في مدينة مراكش”.

الفنان الجندي أبدى أسفه على صورة الفن المغربي، وعدم رضاه عن اختيار المهرجان لبعض المحسوبين على فن التمثيل والسينما في المغرب، قائلا: “إننا بحاجة لمن يقدمنا بشرف على نحو يليق بالمغرب، هذا البلد الذي يستحق الأفضل.

اليوم24