الرئيسية » الأرشيف » منح جائزة العرب لخدمات 2015 للطبيبة المغربية لطيفة لخماس من مركز تحاقن الدم بمراكش

منح جائزة العرب لخدمات 2015 للطبيبة المغربية لطيفة لخماس من مركز تحاقن الدم بمراكش

الكاتب: 
مراكش 24

منح مجلس وزراء الصحة العرب “جائزة العرب” لخدمات نقل الدم لسنة 2015 للطبيبة المغربية لطيفة لخماس، عن المركز الجهوي لتحاقن الدم بمدينة مراكش.

وأفادت إدارة الصحة التابعة لجامعة الدول العربية أن المجلس قرر منح هذه الجائزة، التي تمنح كل عامين لأفضل عمل متميز في مجال خدمات نقل الدم، للطبيبة المغربية خلال اجتماعه الأخير المنعقد في جنيف، على هامش أشغال الدورة ال68 للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية.

وتم ترشيح الطبيبة لطيفة لخماس لنيل جائزة العرب بناء على جهودها المتميزة لتطوير خدمات نقل الدم.

ويمنح مجلس وزراء الصحة العرب الجائزة للأشخاص الذين قدموا خدمات متميزة في مجال نقل الدم مرة واحدة كل سنتين، ويتم اختيار الفائزين بها بناء على ترشيح الهيئة العربية لخدمات نقل الدم وعقب تقديم تقرير عن الأعمال المتميزة التي قام بها المرشح للجائزة.

وتعد خدمات نقل الدم من أولويات العمل العربي الصحي المشترك التي يحرص عليها مجلس وزراء الصحة العرب، حيث أنشأ المجلس الهيئة العربية لخدمات نقل الدم التي توالت على رئاستها حتى الآن، دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية، وتترأسها حاليا جمهورية مصر العربية. وسيتم تسليم الجائزة للسيدة لطيفة لخماس خلال مؤتمر تعقده قريبا الهيئة العربية لخدمات نقل الدم.