الرئيسية » 24 ساعة » مراكش_ يونس مجاهد يدعو لإصلاح قطاع الصحافة وتجويد خدماتها المهنية عبر معايير جديدة للدعم

مراكش_ يونس مجاهد يدعو لإصلاح قطاع الصحافة وتجويد خدماتها المهنية عبر معايير جديدة للدعم

عبد الحميد زويت -مراكش 24

دعا يونس مجاهد ، رئيس المجلس الوطني للصحافة،  كافة الفاعلين في القطاع،  إلى العمل على  توسيع دائرة النقاش لإنقاذ وإصلاح قطاع الصحافة ، وذلك من خلال التفكير بشكل جدي في صياغة   معايير جديدة للدعم المالي المخصص للصحافة،  و وضع إستراتيجيات حديثة  تسمح بتطوير وتجويد المنتوج الصحافي في المغرب و تضمن للقطاع قيمته المضافة .

وأكد مجاهد صباح يومه الجمعة من مدينة مراكش أن القيمة المالية للدعم يجب أن تتضاعف لإنقاذ جودة المنتوج الصحافي في المغرب متسائلا عن الجدوى من دعم مالي لا ينعكس لا على جودة المحتوى ولا على الخدمات الإجتماعية التي يفترض توفيرها للموارد البشرية العاملة في القطاع .

وإعتبر المتحدث خلال أشغال الندوة الوطنية الأولى حول الإذاعات الخاصة التي نظمتها النقابة الوطنية للصحافة بمراكش ، (إغتبر) أن حصول  المنشات الصحافية على دعم مالي ، يجب أن يكون مشروطا بجودة المنتوج الصحافي النهائي،  و إحترامه للضوابط المهنية والأخلاقية،  التي تضمن منتوجا صحفيا مهنيا ،  يتجاوب عمليا مع القضايا المجتمعية والسياسية والثقافية الراهنة بالمغرب . ويساهم في خلق نقاشات حقيقية تؤثر بشكل مباشر في تحسين الممارسات الديموقراطية الفضلى .

وأكد يونس مجاهد خلال مداخلته إلى جانب عبد الله البقالي رئيس النقابة الوطنية للصحافة،  أن أبواب المجلس الوطني للصحافة مفتوحة في وجه المقترحات الجادة و الهادفة لتطوير وتجويد المنتوج الصحافي عبر رفع الدعم المخصص للمقاولات الصحفية .