الرئيسية » 24 ساعة » مراكش _ 35 مشارك من رافضي التلقيح في وقفة إحتجاجية باهتة بحي كيليز

مراكش _ 35 مشارك من رافضي التلقيح في وقفة إحتجاجية باهتة بحي كيليز

مراكش24

على غرار باقي المدن المغربية،  شهدت الوقفة الإحتجاجية التي دعت لها صفحات فيسبوكية مجهولة للإحتجاج على التلقيح  مساء أمس الأحد بمراكش ضعفا واضحا في المشاركة حيث لم يلبي نداء الصفحات الفيسبوكية  بمدينة مراكش سوى 35 مشارك على أكثر تقدير .

و إنتظر  المشاركون الثمانية الذين وصلوا أولا أزيد من ساعة من الوقت  ليلتحق 4 مشاركين جدد في وقفة ضعيفة جدا ولا ترقى لمستوى أي تمثيلية .ولا يمكن إحتسابها وقفة إحتجاجية،  اللهم وقفات متباعدة ومتناثرة على طول شارع محمد الخامس لم تلقى أي تجاوب ميداني .

ضعف المشاركة في هذه الوقفة غير المرخصة جعل عمل القوات العمومية سهلا حيث لم تلجأ قوات الأمن إلى أي قوة لتفريق المشاركين وإكتفت بتذكيرهم بالعقوبات التي قد يتعرضون لها في حال عدم الإنصراف وهو ما كان كافيا لتفريق المجموعات الصغيرة التي كانت تحتج من حين لأخر طيلة ساعتين على إمتداد شارع محمد الخامس في الجزء التابع لحي كيليز .

ضعف الوقفات الإحتجاجية الصادرة عن صفحات مجهولة على الفايسبوك يحيلنا دوما على التفاوت الحاصل بين العالم الإفتراضي والعالم الواقعي والذي يمكن إعتباره عالما يقبل الكثير من المبالغات و لا  يعكس بأي حال من الأحوال حقيقة  المشاركات الميدانية والفعلية .