الرئيسية » الأرشيف » مراكش تستضيف مؤتمر 2016 لشبكة وكالات إنعاش التجارة الدولية

مراكش تستضيف مؤتمر 2016 لشبكة وكالات إنعاش التجارة الدولية

الكاتب: 
و م ع مراكش 24

أعلن مركز التجارة الدولي بجنيف أن المغرب سيستضيف دورة 2016 من المؤتمر العالمي لوكالات إنعاش بالتجارة.

وأوضح المركز في بلاغ أول أمس الأربعاء أنه ” عقب تصويت أعضاء الشبكة ، فإن مدينة مراكش فازت (باستضافة الحدث) متفوقة على كل من جمايكا وتانزانيا”.

وقد حظي ترشيح مدينة مراكش الذي تقدم به المركز المغربي لانعاش الصادرات (مغرب تصدير) بثقة ممثلي منظمات إنعاش التجارة المشاركين في المؤتمر العاشر لشبكتهم والذي احتضنته دبي أمس الأربعاء.

يحضر هذا المؤتمر 400 ممثلا عن 68 بلدا لبحث سبل الرفع من القيمة المضافة للمقاولات وتوسيع أسواق التصدير ضمن منظور لدعم دينامية التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلدان.

وتوفر هذه التظاهرة العالمية فضاء للتفكير والنقاش حول مواضيع مرتبطة بالتجارة والاستثمار والتنمية وكذا حول أفضل السبل لربط المقاولات الصغيرة والمتوسطة بسلاسل الانتاج الدولية .

ويتعلق الأمر بالخصوص بالتشاور حول الوسائل التي يتعين تعبئتها من أجل حماية مصالح المقاولات الصغيرة والمتوسطة في النظام الاقتصادي العالمي الجديد وتقليص كلفة إحداث المقاولات والنهوض بمكانة الخدمات في السوق الدولية وتشجيع الابتكار.

ويعد مركز التجارة الدولي بمثابة وكالة التعاون التقني المشترك بين المنظمة العالمية للتجارة ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية .