الرئيسية » الأرشيف » مراكش تحتضن مابين 18 و20 أبريل المقبل ندوة دولية حول القطاني الغذائية

مراكش تحتضن مابين 18 و20 أبريل المقبل ندوة دولية حول القطاني الغذائية

الكاتب:
و م ع

   تحتضن مدينة مراكش خلال الفترة ما بين 18 و20 أبريل المقبل، ندوة دولية حول القطاني الغذائية، المنظمة من قبل ائتلاف “مبادرة المغرب والهند لتنمية القطاني الغذائية”.

ويندرج هذا اللقاء، المنظم من قبل الائتلاف، الذي يضم كلا من مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط والمعهد الوطني للبحث الزراعي والمركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة ومعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، في إطار الاحتفال بسنة 2016، بعد إعلانها سنة دولية للقطاني من قبل الدورة الÜ68 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتروم هذه التظاهرة، المنظمة بتنسيق مع المنظمة الدولية للأغذية والزراعة (فاو)، تحسيس الرأي العام بالفوائد الغذائية للقطاني، وذلك كجزء من الإنتاج المستدام للأغذية بهدف تحقيق الأمن الغذائي.

ومن المنتظر أن يشارك في هذه الندوة رواد في المجال العلمي من مختلف القارات لمناقشة أهمية تثمين إنتاج القطاني الغذائية، وذلك من أجل التنمية المستدامة لهذه الزراعة، التي لها وقع كبير على الجانب السوسيو اقتصادي والإيكولوجي، سواء بالنسبة للإنسان أو في الإنتاج الحيواني.

وعلى هامش هذه الندوة، سينظم معرض بفضاء قصر المؤتمرات بمراكش، يهدف إلى إبراز الأنشطة المتعلقة بمختلف المؤسسات والمعاهد التابعة للقطاعين العام والخاص والمرتبطة بالتنمية الفلاحية.