الرئيسية » الأرشيف » محمود الريماوي يوقع “عما تبحث في مراكش” بمعرض الكتاب بالدار البيضاء.

محمود الريماوي يوقع “عما تبحث في مراكش” بمعرض الكتاب بالدار البيضاء.

 

الكاتب:
مراكش 24

يوقع اليوم الإثنين 15 فبراير 2016 الروائي الفلسطيني الأردني، محمود الريماوي مجموعته القصصية “عما تبحث في مراكش”، وذلك على الساعة الخامسة برواق دار النشر فضاءات، في معرض الكتاب بالدار البيضاء (المغرب).
يسرد محمود الريماوي في مجموعته القصصية  (عم تبحث في مراكش) الصادرة عن مجلة دبي الثقافية، باسلوبيته القصصية المعهودة، جوانب رحلة الى مراكش الزاخرة بفضاءات الامكنة والشخصيات، والتي يغلب عليها شغف القاص بتلك التفاصيل المبثوثة من مناخات المعايشة أو تلك العالقة في الذاكرة و الآتية من مخيلة رحبة.
محمود الريماوي
محمود الريماوي
تكشف المجموعة عن جوانب مفعمة بالحميمية لأولئك البسطاء والمهمشين ورغباتهم الدفينة الآتية من حلقات الحكواتية ومغامراتهم الاندفاعية المرتجلة والمليئة بالنظرات والدعابات الآسرة، وكل ذلك يسري في عناق مع ما تؤشر عليه أخبار وتحولات وقائع الحياة الاجتماعية والسياسية.
يختلط في قصص الريماوي المراكشية، نفحة الخيال والالتصاق بالواقع، الذي ينحاز الى الإنسان في علاقاته اليومية مع المكان والآخر، حيث برع الريماوي في اتكائه على حرفيته القصصية المديدة في معالجتها باشتغال سردي فطن على الوصف والاشارات والدلالات، ملما بحراك شخوصه في اكثر من بيئة، بدت فيها بلاغة الوصف ورسم الأمكنة والشخصيات الجدلية المزنرة بمفردات وعناصر من ثقافة الناس السائدة بالمغرب