الرئيسية » 24 ساعة » مجموعة مرجان تطلق خدمة التوصيل السريع على تطبيقها الجوال

مجموعة مرجان تطلق خدمة التوصيل السريع على تطبيقها الجوال

بعد أشهر من الانطلاق الناجح لمنصتها للتجارة الإلكترونية للمنتجات الغذائية، تواصل مجموعة مرجان تحولها الرقمي عبر إدخال خدمة التوصيل السريع للبضائع.

واوضح بلاغ للمجموعة ان هذه الخدمة، المتوفرة حاليا في الدار البيضاء الكبرى، ستصبح قريبا متوفرة أيضا في مدن مغربية أخرى، وذلك عبر نفس تطبيق مرجان الجوال.

وتعتمد مرجان بالنسبة للوجستيك التوصيل على المقاولة المغربية الناشئة كاليكس. كما اعتمدت مرجان في تطوير هذا المشروع أيضا على منظومة من الشركات المغربية النشطة في ميدان التكنولوجيا : wynd Africa وDevoteam Africa.

وتندرج هذه الخطوة الجديدة في إطار العمل المتواصل للمجموعة من أجل الاستجابة للانتظارات القوية للمستهلكين المغاربة عبر اقتراح مجموعة من الخدمات الأكثر تقدما من حيث تجربة الزبون. وبهذا الصدد، يمكن لزبناء مرجان:

– الولوج عبر الانترنيت إلى أوسع عرض من المنتجات في المغرب، وكذلك إلى أسعار وتخفيضات متاجر المجموعة، بالإضافة إلى كل مزايا برنامج الوفاء لمرجان؛

– الحصول على المعلومات بشكل فوري حول توفُّر المنتجات بفضل استعمال تكنولوجيا تحديد المواقع الجغرافية؛

– الاختيار بين طريقتي التوصيل المتوفرتين على نفس التطبيق الجوال: التوصيل المبرمج مسبقا، أو التوصيل السريع في أقل من ساعة؛

– تمكين الزبون من التواصل مع الأشخاص المكلفين بإعداد الطلبية من أجل التعبير عن تفضيلاته؛ فعلى سبيل المثال، يمكنه اختيار نوعية المنتجات الطازجة التي يفضلها، مكتملة النضج أم خضراء… طموحنا إذن هو أن نصل تدريجيا إلى توفير خدمة “مساعد التسوق الشخصي” لكل الزبناء الراغبين في ذلك.

ولتوفير لوجيستيك التوصيل إلى الزبون، اختارت مرجان إسناد هذه المهمة للشركة الناشئة كاليكس. وقد تطلب إرساء هذا التعاون، بين رائد التوزيع الكبير في المغرب والشركة الناشئة المغربية 100%، مرونة كبيرة وإعدادات خاصة من طرف مرجان.

وبهذا الخصوص، أكد كمال خالص، المدير العام المساعد المكلف بالتحول الرقمي لدى مجموعة مرجان، انه تمت مراجعة العديد من الأساسيات بشكل عميق من أجل التمكن من اعتماد المؤشرات الرقمية وطرق العمل الخاصة بالمنظومة الصناعية للقاولات الناشئة في ميدان التكنولوجيات الجديدة، وإعطاء قيمة مضافة للزبون مع الابتكار المفيد”.

وأضاف خالص: ان فرق مجموعة “مرجان” اشتغلت بشكل وثيق مع شركائها wynd و”كاليكس” من أجل تطوير منصة مشتركة بهدف تسهيل التواصل بين الزبون والشخص المكلف بالتوصيل، وتسهيل عمليات أخذ البضائع من المتاجر، وتمكين الزبون من التتبع الفوري لمختلف مراحل إعداد طلبيته، والتنسيق مع الساعي المكلف بالتسليم خلال عملية التوصيل”.

وبحوالي 7000 منتوج مصنف، يوفر تطبيق مرجان أوسع خيار متاح في مجال التجارة الإلكترونية للمنتجات الغذائية بالمغرب. ويمكن للزبناء من خلال هذا التطبيق الوصول إلى برنامج الوفاء لمرجان، إضافة إلى جل التخفيضات المتاحة في متاجر المجموعة.

كما يمكنهم مواكبة الأرباح والاستفادة من الهدايا التي تمنحها مرجان بالنسبة لكل منتوج يتم اقتناؤه، أو تحويل الاستفادة لصالح أشخاص آخرين عبر الهبات التي يمكن القيام بها باستعمال التطبيق.

ويعرف تطبيق التجارة الإلكترونية لمرجان تطورا مستمرا وفق احتياجات المستهلكين، وتبعا لذلك فإن تجربة المستهلك بدورها تتحسن باستمرار.

وعلى مدى 30 سنة عرفت مجموعة مرجان، رائدة التوزيع الكبير في المغرب، كيف تضع منتجات التجارة العصرية رهن إشارة الجمهور العريض في المراكز الحضرية الكبرى والمدن المتوسطة.

وتسير مجموعة مرجان كذلك حوالي 230 ألف متر مربع من المتاجر ومناطق النشاط وفضاءات التسوق من الجيل الأخير.

ومع طاقم يضم 11000 متعاون وشبكة من 130 نقطة بيع في 30 مدينة، تنجز مجموعة مرجان أزيد من 100 مليون صفقة في السنة.