الرئيسية » الأرشيف » مجلس جهة مراكش أسفي يصادق بالإجماع على نقاط جدول الأعمال

مجلس جهة مراكش أسفي يصادق بالإجماع على نقاط جدول الأعمال

الكاتب: 
مراكش 24

   صادق مجلس جهة مراكش-أسفي، يومه الخميس 28 أبريل الجاري بالإجماع، في دورة استثنائية بمقر الجهة، على النقاط الخمس لجدول الأعمال والتي همت مشروع الميزانية التعديلية لجهة مراكش-أسفي للسنة المالية 2016، وكذا مشروع الميزانية الملحقة التعديلية الخاصة بدار المنتخب لجهة مراكش- أسفي للسنة المالية 2016.
المجلس صادق أيضا بالإجماع على مشروع قرار جبائي خاص باستخلاص الرسم المفروض على استغلال المعادن والرسم المفروض على الخدمات المقدمة بالموانئ لفائدة الجهة، ومقرر يقضي بتأليف لجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.
كما تم عرض مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بإنجاز مشروع حماية وادي أوريكة من الفيضانات بإقليم الحوز، حيث استعرض مختلف المتدخلين أهمية هذا المشروع وحيويته بالنسبة للإقليم والجهة مع ضرورة تعميم مشاريع مماثلة على الأحواض المائية التي تعرف فيضانات بالجهة، لاسيما أوريكة الزات وغيغاية.
وبخصوص استكمال الهياكل الإدارية للمجلس، أكد السيد رئيس مجلس الجهة ماض في هذا الشأن بعد تعيين كل من المدير العام للمصالح ومدير شؤون الرئاسة والمجلس في انتظار المصادقة النهائية على الهيكلة الإدارية العامة للجهة.