الرئيسية » 24 ساعة » كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب تطلب من وزير الصحة التدخل لتنظيم انتخابات مجالس الهيئة

كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب تطلب من وزير الصحة التدخل لتنظيم انتخابات مجالس الهيئة

طلبت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، من وزير الصحة خالد آيت الطالب، التدخل لتنظيم انتخابات مجالس الهيئة الخاصة بالصيادلة.

وجاء طلب كونفدرالية صيادلة المغرب، من خلال رسالة وجهت إلى وزير الصحة، أكدت فيها على ضرورة التدخل العاجل لتنظيم الإنتخابات المذكورة.

وأوضحت الكونفدرالية في رسالتها، أن طلبها يأتي ارتباطا بوضعية الجمود التنظيمي لمجلسي الصيادلة للشمال و الجنوب منذ سنة 2017، و التي أبت هاتين الأخيرتين تنظيم انتخاباتها لتجديد هياكلها.

وحسب الكونفدرالية، فإن خطوتها تأتي بعد المراسلات و المواقف الرسمية لكونفدرالية نقابات صيادلة المغرب التي أبدتها لوزارة الصحة في مراحل سابقة، و كذا السؤال البرلماني الكتابي الذي وجه لسلفكم في وقت سابق بهذا الخصوص بغرض التنبيه عن هذا الانحراف الحاصل في تدبير هذه المجالس.

كما أكدت أن طلبها يدخل في إطار التفاعل مع العريضة الأخيرة الموقعة من طرف ما يقارب 1000 صيدلاني و صيدلانية ممارسين عبر ربوع المملكة، و الداعية وزارتكم للتفاعل لتنظيم انتخابات مجالس هيئة الصيادلة.

وأشارت رسالة الكونفدرالية، إلى “سلوك و ثقافة اللامبالاة لكل ممثلي و رؤساء مجالس الهيئة المنتهية ولايتهم، و ما ترتب عن ذلك من جمود لملفات المهنة وتداعيات تمثيلية و تنظيمية، والتي أفرزت فوضى غير مسبوقة في قطاع الصيدليات أمام أنظار وزارتكم..”

وشددت الهيئة في رسالتها، على ضرورة “التفاعل والتدخل العاجل لإيقاف هذا الشطط  واللامبالاة للمسؤولين الحاليين، وفق ما تقتضيه مسؤولياتكم و صلاحياتكم في السهر على تنظيم هذا القطاع وضمان استمرار و مصداقية مؤسساته التي تعتبر امتدادا لوزارتكم.”