الرئيسية » 24 ساعة » فيديو خطير :عصابة إجرامية تحتجز عناصر للدرك الملكي

فيديو خطير :عصابة إجرامية تحتجز عناصر للدرك الملكي

انتشر ليلة أمس وصباح اليوم على وسائط التواصل الإجتماعية  فيديو من تسعة دقائق، يصور  عددا من تجار المخدرات وهم يحتجزون  عنصرين من الدرك الملكي بطريقة غير قانونية ، ويوجهون لهما اتهامات واهية وخطيرة

وقالت مصادر أن الفيديو  تم تصويره ليلة أمس الجمعة 12 أكتوبر 2018، بدوار “بوقرة” نواحي “زومي” إقليم “وزان”، حيث أن عددا من مزارعي و تجار القنب الهندي حاصروا الدركيين واحتجزوهما، حتى أنهم أحاطوا بسيارتهم، وقاموا بتصوير وجهيهما و التشهير بهما ، كما كالوا لهما سيلا من السب والشتم بعبارات نابية. تمس بهيبة جهاز الدرك الملكي .

واستنجد تجار نبتة الكيف بشركاء لهم من ساكنة القريةمن أجل محاصرة الدركيين وتوقيفهم عن أداء مهامهم الوظيفية ومنعهما من المضي إلى حال سبيلهما، إلى حين حضور “القبطان” من أجل تبليغه بـما اسموه ”تجاوزات الدركيين”، تتعلق بالإرتشاء، في حين أن الدليل على ذلك يظل غائبا و غير واضح أبدا، إلا من ادعاء تجار المخدرات، الأمر الذي يوجب المتابعة في حق العناصر التي احتجزت الدركيين، وشهرت بهما وكالت لهما السباب بدون سند قانوني.

يشار إلى أنه في مثل هذه الحالات، كان يجب على المشتكين أن يوثقوا ارتشاء الدركيين بالفيديو، و يتبعوا الإجراءات القانونية المتعينة في هكذا حالات.