الرئيسية » 24 ساعة » غوغل يحذف الخط الوهمي و يعترف بسيادة المغرب على كافة أراضيه الصحراوية

غوغل يحذف الخط الوهمي و يعترف بسيادة المغرب على كافة أراضيه الصحراوية

تناغم محتوى محرك البحث العالمي “غوغل” بشكل سريع مع اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء؛ إذ سارعت الشبكة العالمية لحذف خط الوهم الذي يفصل الصحراء المغربية عن امتدادها الوطني في خرائطها العالمية.

وحسمت الولايات المتحدة الامريكية؛ أمس الخميس؛ موقفها رسميا من مغربية الصحراء؛ إذ نشر البيت الأبيض؛ على موقعه الرسمي؛ نص قرار رئاسي تعترف بموجبه الولايات المتحدة ‘بالسيادة المغربية على كامل أراضي الصحراء وتعيد تأكيد دعمها لاقتراح المغرب الجاد والموثوق والواقعي للحكم الذاتي باعتباره الأساس الوحيد لحل عادل ودائم للنزاع على أراضي الصحراء”.

ومن جهتها؛ سايرت إدارة محرك البحث “غوغل”؛ توجه الادارة الامريكية؛ حيث قامت بتحديث ظهور الخرائط العالمية متضمنة اظهار التراب المغربي كاملا؛ وهي خطوة كانت قد اعتمدتها سابقا داخل المغرب؛ قبل أن تعممها اليوم في مختلف دول العالم.

أصبحت خارطة المملكة تظهر بشكل كامل على كافة تطبيقات محرك البحث العالمي و بات الآن بإمكان جميع مستخدمي “google map” أو تطبيق “غوغل” للخرائط عبر الهواتف الذكية من داخل المملكة وخارجه، أن يشاهدوا خريطة كاملة للمغرب، من دون الخط الذي يفصل المملكة عن صحرائها.

وأورد بلاغ للديوان الملكي أن الرئيس الأمريكي أخبر، خلال هذا الاتصال الهاتفي، العاهل المغربي الملك محمد السادس بأنه أصدر مرسوما رئاسيا، بما له من قوة قانونية وسياسية ثابتة، وبأثره الفوري، يقضي باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية، لأول مرة في تاريخها، بسيادة المملكة المغربية الكاملة على كافة منطقة الصحراء المغربية.