الرئيسية » 24 ساعة » علاج مرضى كورونا في البيوت.. اللجنة العلمية توافق على البروتوكول الجديد

علاج مرضى كورونا في البيوت.. اللجنة العلمية توافق على البروتوكول الجديد

كشف تقرير صحفي نشره موقع “هسبريس”، عن موافقة اللجنة العلمية الاستشارية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، على البروتوكل العلاجي الجديد الذي يروم علاج المصابين بكوفيد19 في البيوت.

وحسب المصدر نفسه، فقد رفعت اللجنة تقريرها إلى وزارة الصحة، من أجل عرضه على الحكومة قبل الموافقة عليه وتحديد طرق تنفيذه.

ويهم هذا البروتوكول، جميع المصابين بمرض كوفيد19 الذين لا تظهر عليهم أعراض خطيرة أو المتواجدين في حالة صحية مستقرة، إذ من المرتقب أن يتم مباشرة علاجهم في منازلهم عوض المستشفيات كما كان مقررا في السابق منذ مارس المنصرم.

ومن بين التوصيات التي رفعتها اللجنة، تحديد الفئات التي سيشملها العلاج في المنازل وتأثيرات هذا البروتوكول على الجانبين الاجتماعي والصحي، فضلا عن طرق تنفيذه وكيفية التعامل مع الحالات المصابة بفيروس كورونا.

وسيتم في حالة شروع الحكومة في تنفيذ البروتوكول العلاجي الجديد، إبعاد جميع الحالات المستقرة من المستشفيات والاحتفاظ فقط بالمرضى في حالة إلى العناية أو الذين تستدعي حالتهم وضعهم في أقسام الإنعاش.

وكانت بلدان كثيرة في العالم، عملت بهذا البروتوكول منذ ظهور الوباء، حيث عملت على نقل الحالات المستعصية والحرجة إلى المستشفيات دون التكفل بالمرضى الذين لا تظهر عليهم أعراض وحالتهم الصحية مستقرة، مع إلزامهم بالبقاء في الحجر الصحي المنازل إلى غاية تماثلهم للشفاء التام.