الرئيسية » الأرشيف » عصبة الجنوب للتزحلق والرياضات الجبلية تنخرط في شرح النظام الأساسي الجديد الخاص بأندية الجنوب.

عصبة الجنوب للتزحلق والرياضات الجبلية تنخرط في شرح النظام الأساسي الجديد الخاص بأندية الجنوب.

الكاتب: 
مراكش 24 نقلا عن حوز24

نظمت عصبة الجنوب التابعة للجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل بمدينة تحناوت نهاية الأسبوع الماضي، “يوما توجيهيا وتأطييريا”لفائدة أندية الجنوب لشرح مضامين النظام الأساسي الجديد.
وقال طارق فتاح رئيس عصبة الجنوب “اٍن العصبة ارتأت تنظيم هذه التظاهرة من أجل تقديم شروحات وتوضيحات بخصوص النظام الأساسي الجديد التي جاء بتعديلات جديدة لأندية الجنوب من أجل مواكبة التغيرات و المستجدات، خاصة أن الجامعة مقبلة على محطة هامة تتعلق بانتخاب رئيس الجامعة، ومن المرتقب عقد أشغال هذا التنصيب الجديد بمدينة مراكش.”
وفي ذات السياق، عرف اليوم التوجيهي حضور ممثل عن وزارة الشباب والرياضة، الذي قدم بدوره بتوضيحات بخصوص السياق الذي دعا إلى فرض التعديلات على النظام الأساسي الذي سيمكن العصبة والأندية من مواكبة المتغيرات التي يعرفها مجال رياضات الجبل. هذا وحضر أشغال هذا اليوم ممثل عن نيابة الحوز للتعليم، حيث أن وزارة التربية الوطنية تعد من بين الشركاء الفعليين التي تساهم في تنظيم تظاهرات رياضية.
ومن جهته، ابرز ممثل عمالة إقليم الحوزاهمية  الدور الأساسي الذي يمكن أن تلعبه الإدارة الترابية  بخصوص دعم الأنشطة الرياضية التي تؤطرها عصبة الجنوب، مؤكدا ان  مصالح العمالة ابدت الدعم والتعاون من أجل المشاركة في إنجاح كافة الفقرات الرياضية التي يتم تنظمها على تراب إقليم الحوز.
وارتباطا بالموضوع، قام رئيس عصبة الجنوب، باستعراض مضامين القانون الأساسي، وخص بالذكر بعض المواد الأساسية التي عرفت التعديل، والتي أكدت على استقلالية في تنظيم الأنشطة واستفادتها من الدعم والإعانات العمومية وكذا الاطلاع على الإجراءات التأديبية التي تهم الرياضين المتعاطين للمنشطات.
وشاركت في فقرات النقاش العام الذي ميز تنظيم أشغال هذا اليوم الدراسي، حضور قوي للأندية من مختلف المناطق بالإقليم خاصة من منطقتي “اسني” و “اوكايمدن” الجبلية.