الرئيسية » الأرشيف » عاجل : وحدة من القوات المسلحة الملكية تصل لمطار مراكش المنارة

عاجل : وحدة من القوات المسلحة الملكية تصل لمطار مراكش المنارة

الكاتب: 
الصورة من الأرشيف مراكش 24

قالت مصادر مراكش24 ان تعزيزات لوجيستيكية خفيفة تابعة للقوات المسلحة الملكية وصلت زوال اليوم لجنبات مطار مراكش المنارة. إستعدادا لنشر وحدة عسكرية بشكل رسمي داخل المطار بدءا من غد الخميس .
ويندرج وجود الأليات العسكرية الخفيفة للقوات المسلحة الملكية بمطار مراكش الدولي في إطار مخطط “حذر “الذي  طمأن بخصوصه وزير الداخلية محمد حصاد كافة المغاربة,  نافيا أن يكون هناك إي إستهداف للمملكة على المستوى القريب , موضحا أنها عملية استباقية لمواجهة الجماعات الإرهابية قبل انتقالها إلى مرحلة تنفيذ مخططاتها التخريبية. وتشمل هذه العملية مدن مراكش ؛ الدار البيضاء، والرباط، وأكادير، وفاس، وطنجة .مشيرا  أن وجود تهديدات إرهابية يهم العالم العربي ككل ويجب أخد هذه التهديدات على محمل الجد .
وكشف محمد حصاد خلال الندوة الصحفية التي عقدها صباح اليوم بالرباط أن مخطط”حذر” يهدف لحماية المغاربة و الأجانب من التهديدات المفترضة ، لافتا أن المخطط  المذكور يحظى بإشراف ملكي مباشر، وتساهم  فيه كل الأجهزة الأمنية.
وأوضح حصاد أنه وفقا لمخطط “حذر”، ستشرع وحدات من القوات المسلحة الملكية والشرطة  في التواجد في عدد من المواقع الحساسة عبر المملكة  لتشمل المطارات الدولية ومحطات السكك الحديدية ، داعيا لعدم التخوف من هذه الوحدات التي سيتم نشرها غدا الخميس من أجل حماية المواطنين والأجانب على حد سواء