الرئيسية » 24 ساعة » طقس بارد نسبيا و صقيع محلي في توقعات الطقس ليوم الإثنين

طقس بارد نسبيا و صقيع محلي في توقعات الطقس ليوم الإثنين

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة إلى اليوم الاثنين، أن يظل الطقس باردا نسبيا مع تكون صقيع محلي، وذلك فوق كل من المرتفعات والهضاب العليا، والجنوب الشرقي وشرق المملكة.

كما يتوقع أن تكون الأجواء غائمة في معظم الأوقات مصحوبة بقطرات مطرية أو بأمطار ضعيفة ومتفرقة بكل من مناطق طنجة واللوكوس، وكذا لغرب والريف والسايس، إضافة إلى غرب الواجهة المتوسطية وهضاب الفوسفاط ووالماس، والأطلس المتوسط والهضاب العليا الشرقية.

وسيلاحظ أيضا تساقط بعض الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس المتوسط والهضاب العليا الشرقية؛ فضلا عن تشكل كتل ضبابية فوق السهول الشمالية والوسطى وذلك خلال الليل و الصباح.

ومن المرتقب أن تكون الرياح معتدلة و شرقية بمنطقة طنجة والواجهة المتوسطية، فيما ستهب ضعيفة إلى معتدلة، من الجنوب بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب من الشمال أو من الغرب أحيانا بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا بين ناقص 3 درجات و3 بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وبين 3 درجات و8 بمرتفعات الريف، وشمال المنطقة الشرقية، وكذا السايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وكذا السهول االداخلية و الجنوب الشرقي للبلاد.

وبين 7 درجات و13 في السهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، ومنطقة سوس و شمال الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون بين 14 درجة و20 بباقي ربوع المملكة.