الرئيسية » 24 ساعة » ضمنها المقاهي والنقل العمومي .. 8 أماكن وفضاءات ستصبح ممنوعة على الأشخاص غير الملقحين في المغرب + اللائحة الكاملة

ضمنها المقاهي والنقل العمومي .. 8 أماكن وفضاءات ستصبح ممنوعة على الأشخاص غير الملقحين في المغرب + اللائحة الكاملة

مراكش24

كشفت مصادر من ” وزارة الصحة” صباح يومه السبت عن لائحة  أولية للفضاءات العمومية  التي سيتم فتحها قريبا لفائدة  المواطنين الحاملين لجواز التلقيح في حين لا يسمح ولوجها للأشخاص غير الملقحين وذلك بالتوازي مع قرب الإعلان عن إستئناف الأنشطة الخدماتية المتوقفة حاليا ضمنها “الحمامات”

وأشارت المصادر بناءا على  معطيات أولية صادرة عن وزارة الصحة أن تنزيل هذه الإجراءات الجديدة لن يتطلب أكثر من 3 أسابيع على أكثر تقدير قبل أن يصبح إلزاميا بعموم التراب الوطني وذلك في إطار التدابير الوقائية الخاصة بجائحة كوفيد 19 من خلال السعي إلى تخفيف الإجراءات الإحترازية  والمرور إلى المرحلة الأولى من مرحلة تخفيف القيود  والإستعداد للعودة لحياة إقتصادية كاملة .

وأفادت مصادر”مراكش24″ أنه من المرجح جدا  خلال الأسبوع الأول بعد الإستحقاقات الإنتخابية التنسيق مابين وزارة الصحة و  وزارة الداخلية لتسطير قانون تنظيمي جديد لمنع الأشخاص غير الملقحين من ولوج الفضاءات العمومية من بينها على الأساس وسائل النقل العمومي .

اللائحة الأولية لم تشر إلى الإدرات العمومية لكنها أشارت بصريح العبارة إلى أن الأماكن الواردة في اللائحة ستكون حصرية فقط على الأشخاص الحاملين لجواز التلقيح

1السينما 2المطاعم 3 الملاعب الرياضية  4الحمامات 5المقاهي 6المسرح 7المراكز التجارية 8 وسائل النقل العمومي