الرئيسية » الأرشيف » ..شركة "رونو الفرنسية " غاضبة من مهرجان مراكش والسبب سيارة داسيا المغربية .

..شركة "رونو الفرنسية " غاضبة من مهرجان مراكش والسبب سيارة داسيا المغربية .

الكاتب: 
مراكش 24

قالت مصادر “مراكش24 ” ان ممثلي  شركة رونو الفرنسية للسيارات الشريك الرسمي لمهرجان مراكش للسينما عبروا عن غضب عارم أمام مسؤولي العلاقات العامة للمهرحان أول أمس الإثنين  بسبب وجود 5 سيارات متنوعة مصنوعة بالمغرب من نوع داسيا بالقرب من قصر المؤتمرات حيث تجري الإحتفالات الرسمية للحدث الدولي..
وأضافت نفس المصادر أن السيارات الخمس المغربية الصنع وضعت بشكل انيق ولافت للنظر بالقرب من فندق أطلس أسني المجاور رغم أنها تحمل لوائح معدنية تبعد عنها شبهة الترويج التجاري إلا ان وضعها بتلك الطريقة البراقة والجذابة يلفت نظر جمهور المهرجان ويوحي أنها مشاركة بدورها في فعاليات هذا الحدث . وقد لاقت إدارة المهرجان صعوبات بالغة في إبعاد السيارات الخمس وخصوصا أنها في ملكية خواص ومركونة بشكل قانوني .
وعاين شهود عيان خروج لجنة إدارية من المهرجان مرفوقة بمسؤولي شركة رونو  لمراقبة وضعية السيارات 5 المذكورة والذين أكدوا أنها بعيدة عن منطقة التغطية الصحفية فيما ظل ممثلو الشركة الفرنسية متشبتين بوجهة نظرهم والتي تفيد أن السيارات المذكورة وضعت عمدا هناك.
وتاتي هذه الواقعة في ظل وجود تساؤلات من لدن المغاربة عن دعم إدارة مهرجان مراكش لسيارات رونو الفرنسية على حساب سيارات داسيا المغربية والتي يمكن لها أن تؤمن نقل النجوم خلال فترة المهرجان وبالتالي التسويق الإعلامي للمنتوج المغربي وخاصة أن شركة داسيا أصبحت إحدى الشركات الرائدة في صناعة السيارات على المستوى الإفريقي .
وتجدر الإشارة أن شركة رونو الفرنسية هي شريك أيضا في صناعة سيارات داسيا المغربية إلا أنها لا زالت ترفض أن تشارك سيارات مصنوعة في المغرب إلى جانب السيارات المصنوعة 100 بالمائة في فرنسا .كما يجب التذكير أن الحكومة الفرنسية تمنع كليا تنقل الشخصيات الرسمية داخل فرنسا على متن سيارات مصنوعة خارج بلدها,  كما تنص البروتوكولات الفرنسية على إستعمال الوفود الرسمية في بلدان إفريقيا لسيارات فرنسية الصنع فقط وبشكل صارم .