الرئيسية » الأرشيف » شركة النقل الجوي (إير برلين) تدشن خطا جويا جديدا بين دوسلدورف ومراكش

شركة النقل الجوي (إير برلين) تدشن خطا جويا جديدا بين دوسلدورف ومراكش

الكاتب: 
وم ع _مراكش 24

علم لدى المكتب الوطني للمطارات، أن الشركة الألمانية للنقل الجوي (إير برلين) دشنت، أمس الاثنين، خطها الجوي الجديد الذي يربط بين دوسلدورف ( غرب ألمانيا) بمراكش. ويشمل هذا الخط الجوي الجديد، الذي ستؤمنه ثاني شركة ألمانية للنقل الجوي، رحلتين في الاسبوع ، وذلك كل اثنين والجمعة، مما سيساهم في تعزيز الربط الجوي للمدينة الحمراء مع ألمانيا، التي تشكل إحدى الأسواق ذات المؤهلات السياحية القوية على مستوى المنطقة الأوربية.

ويندرج هذا الخط الجوي الجديدة في إطار الاستراتيجية التي وضعها مختلف الفاعلين في القطاع السياحي من أجل تنمية السوق الالمانية، التي تعتبر استراتيجية بالنسبة للوجهة المغربية، لكون ألمانيا تعد ثاني سوق مصدر للسياح على الصعيد العالمي بأزيد من 50 مليون سائح. تجدر الإشارة الى أن أزيد من 55 ألف سائح ألماني زاروا مدينة مراكش خلال سنة 2013 ، مسجلين بذلك 147 ألف ليلة مبيت بالفنادق المصنفة .

يذكر أن هذا الخط الجوي الجديد ينضاف الى ما يفوق 34 رحلة في الاسبوع تربط بين مراكش وست مدن ألمانية وهي برلين، وميونيخ، وهان، وبون/ كولون، و ميمينغن، التي تؤمنها مختلف شركات النقل الجوي. وفي هذا السياق، استطاع مطار مراكش المنارة الدولي المحافظة على نموه، بتسجيل ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 33ر 6 في المائة، في نهاية شهر شتنبر 2014 ، مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.