الرئيسية » 24 ساعة » “الرخصة ” و ” البطاقة ” شرط أساسي للتنقل خلال ليلة رأس السنة بمراكش +صور

“الرخصة ” و ” البطاقة ” شرط أساسي للتنقل خلال ليلة رأس السنة بمراكش +صور

سليمة الجوري -مراكش24

تميزت  إحتفالات رأس السنة الميلادية بمراكش مع نهاية سنة 2020 ، برفع  وتيرة  مراقبة رخص التنقل الإستثنائية بالإضافة للتحقق من هوية الأشخاص ، ومطابقتها مع المعطيات الواردة في الرخصة ، كإجراء أساسي واضح في تمام الساعة التاسعة ليلا عند جميع النقاط الأمنية الثابثة  .

ووفق ما عاينته “مراكش24” ، فإن رجال الأمن في  السدود الإدارية والقضائية،  شرعوا منذ الساعة التاسعة ليلا بمراقبة منتظمة و متوالية لجميع الرخص الإستثنائية التي يدلي بها  مستعملو الطريق ، بالإضافة  لمراقبة بطاقة التعريف الوطنية ،عند تمام الساعة التاسعة ليلا بالضبط  وهو ما يؤشر على رفع مكونات ولاية أمن مراكش من وتيرة مراقبة  وتفعيل حظر التنقل الليلي بشكل تدريجي  منذ الأربعاء الماضي .

وكانت النقاط الأمنية الثابثة بمدينة مراكش منذ الأربعاء 23 من شهر دجنبر المنصرم  تتسامح بمرونة واضحة مع بعض الأشخاص القلائل غير المتوفرين على الرخصة الإستثنائية خلال الثلاثين دقيقة الأولى التي تلي الساعة التاسعة ليلا  و تكتفي بمراقبة البطاقة الوطنية قبل أن تشرع ليلة أمس في مراقبة الرخصة والبطاقة الوطنية كإجراء أساسي وضروري .

و  أسفرت عمليات تنقيط الأشخاص بالسدود الإدارية خلال ليلة أمس عن توقيف 7 مبحوث عنهم بموجب مذكرات بحث وطنية في مناطق متفرقة من مدينة مراكش ضمنهم شخصين كانا على متن سيارتين منفصلتين  و شخصين أخرين على متن دراجة نارية .