الرئيسية » الأرشيف » راديما تنجح في رفع صبيب المياه الصالحة للشرب بمراكش في زمن قياسي

راديما تنجح في رفع صبيب المياه الصالحة للشرب بمراكش في زمن قياسي

الكاتب:
سليمة الجوري -مراكش24

نجحت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش ليلة امس  الثلاثاء في رفع صبيب المياه الصالحة للشرب في مجمل الأحياء السكنية والمناطق الصناعية  التي كانت موضوع  شكايات تتمحور حول إنخفاض صبيب المياه داخل المنازل وخصوصا الشقق الواقعة في الطوابق الثالثة فما فوق .
العملية النوعية تطلبت 5 ساعات من العمل المدروس (( من 7 مساءا وحتى منتصف الليل )) نجح من خلالها أطر وعمال راديما في ربط مدينة مراكش بخزان جديد من سعة 30000 لتر مكعب وربطه بشبكة الماء الصالح للشرب التي  تزود المدينة,  ليعوض بذلك الخزان القديم الذي كانت سعته أقل بكثير من ذلك .
وإلى ذلك أكد مسؤول من راديما في إتصال مع “مراكش24 “أن العملية في مجملها كانت ناجحة بكل المقاييس بدءا من إخبار الساكنة منذ يوم السبت الماضي عبر بلاغ تم نشره في  الجرائد الوطنية وتم توزيعه ونشره في مختلف المصالح الإدارية التابعة لولاية جهة مراكش والمقاطعات الإدارية  ووصولا لعملية الربط النهائي التي أنهت بالفعل مشاكل ضعف صبيب المياه الصالحة للشرب بمناطق سكنية متفرقة بالمدينة .
وأضاف المسئول أنه لم يتم تسجيل أي إنقطاع تام لهذه المادة الحيوية  خلال عملية الربط بالخزان الجديد اللهم إنخفاض في مستوى الصبيب بالأحياء السكنية التي شملتها العملية , مؤكدا أن الأسر المراكشية الم تشعر بأي نقص حاد . موضحا أن أطر راديما كانت مستعدة لأي طارئ مفاجئ قد يؤثر على عملية التحويل التي تعد في حد ذاتها تجربة جديدة وناجحة تنضاف للتجارب والخبرات التي أكتسبتها إدارة راديما .وخصوصا أن هذه العملية المعقدة تقنيا . كانت بمثابة تحدي جديد مكن الوكالة من الوقوف بدقة على مستوى  الكفاءات العالية لكافة المهندسين والأطر العاملة في صفوفها .
ومن جانب اخر  إستحسنت الساكنة المراكشية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم إرتفاع صبيب المياه الصالحة للشرب بمختلف الأحياء التي شملتها العملية وهو ما يؤكد لا محالة أن “راديما ” سائرة في رسم إستراتيجية محكمة للحفاظ على جودة الخدمات المقدمة لساكنة مراكش .