الرئيسية » 24 ساعة » دعم فرنسا لإسرائيل يثير غضب المغاربة، وسط دعوات للاحتجاج أمام القنصليات الفرنسية

دعم فرنسا لإسرائيل يثير غضب المغاربة، وسط دعوات للاحتجاج أمام القنصليات الفرنسية

دعت الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب إلى تنظيم وقفات احتجاجية متزامنة أمام سفارة وقنصليات فرنسا بالمغرب، اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر، احتجاجا على دعم فرنسا للاحتلال الإسرائيلي.

في هذا السياق، اعتبرت الشبكة أن “زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للكيان الصهيوني المجرم يوم الثلاثاء 24 أكتوبر، هي خطوة إجرامية أخرى تؤكد دعم فرنسا للاحتلال الإسرائيلي”.

وتوقفت الشبكة عند ما وصفته بـ”الدعم الأعمى واللامحدود” الذي تقدمه الحكومة الفرنسية الاستعمارية للكيان الصهيوني، معتبرة أن باريس تدعم الاحتلال في “جرائم الإبادة التي يقترفها بحق الشعب الفلسطيني”.

وإلى جانب ذلك، نددت الشبكة بـ”قرار الحكومة الفرنسية حظر التظاهرات التضامنية مع الشعب الفلسطيني وتجريمها، والحكم بالسجن على من يؤيد المقاومة وحقوق الشعب الفلسطيني أو يلتحف الراية الفلسطينية أو الكوفية”.

وتبعا لذلك، دعت الشبكة عموم المواطنين والمواطنات، وكل مناضلات ومناضلي الهيآت والمنظمات الداعمة لنضال ومقاومة الشعب الفلسطيني للاحتجاج أمام السفارة الفرنسية بالرباط وقنصلياتها بكل من أكادير ومراكش و الدار البيضاء وطنجة وفاس بشكل متزامن يوم الثلاثاء 24 أكتوبر على الساعة السادسة مساء.