الرئيسية » 24 ساعة » خدمة مجانية وسهلة الولوج، تعد حلا بديلا وسريعا عن المساطر التقليدية، لتسوية الخلافات بين cnss و المنخرطين

خدمة مجانية وسهلة الولوج، تعد حلا بديلا وسريعا عن المساطر التقليدية، لتسوية الخلافات بين cnss و المنخرطين

كشف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي اليوم الاثنين، عن إحداث آلية للمصالحة، تهدف إلى استشراف أي خلاف يمكن حدوثه أثناء ممارسة الزبناء لحقهم في الاستفادة من خدمات الضمان الاجتماعي، وتسويته وديا، عند الاقتضاء.

وأفاد بلاغ صادر للمناسبة، أن الآلية الجديدة توفر للمؤمنين خدمة مجانية وسهلة الولوج، كما تعد حلا بديلا وسريعا عن المساطر التقليدية، لتسوية الخلافات المتعلقة بالحقوق المخولة لهم في إطار أنظمة الحماية الاجتماعية التي يدبرها الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وتم تخصيص اللجوء إلى آلية المصالحة في مرحلة أولى، للمؤمن لهم وذوي حقوقهم، إذ تتيح لهم داخل أجل سنة على الأكثر، إمكانية الاعتراض على الجواب الصادر من قبل صندوق الضمان الاجتماعي على شكاية تقدموا بها، أو على عدم معالجة شكاية تم إيداعها لمدة تزيد عن الشهر.

ومن أجل ذلك، وضع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي رهن إشارة مؤمنيه قنوات من أجل ربط الاتصال بمديرية المصالحة، وذلك بإرسال طلب المصالحة، مرفقا بنسخة من جميع وثائق الاثبات، عبر الموقع الإلكتروني: www.cnss.ma، أو ملئ مطبوع خاص يمكن تحميله من الموقع نفسه، وإرساله عبر البريد إلى عنوان الصندوق، أوإيداعه بإحدى الوكالات التابعة.