الرئيسية » الأرشيف » جمعية المرشدين السياحيين لجهة مراكش تصدر توضيحا بخصوص تأجيل جمعها العام

جمعية المرشدين السياحيين لجهة مراكش تصدر توضيحا بخصوص تأجيل جمعها العام

الكاتب: 
مراكش 24

قال بلاغ صادر عن المكتب المسير لجمعية المرشدين السياحيين لجهة مراكش تانسيفت الحوز أنه وفي إطار الاجتماعات التمهيدية التي يعقدها المكتب بخصوص الجمع العام العادي السنوي المقرر  عقده غدا الجمعة ، و وفقا للمشاورات المعمقة و المطولة التي أجراها مع العديد من المرشدين السياحيين، قرر تأجيل هذا الجمع الى وقت لاحق.
وأوضح البلاغ الذي إطلعت عليه “مراكش24” أن المكتب المسير عقد في الفترة الأخيرة اجتماعات يومية لوضع الترتيبات الأخيرة لعقد الجمع العام، إلا أنه تبين أن هناك ممارسات غير بريئة و غير مشروعة لبعض المرشدين المنتمين للمكتب السابق لتقديم تنازلات تشكل خرقاً سافراً للقانون، الشيء الذي يرفضه المكتب بشكل قاطع
وأضاف البلاغ أنه ومنذ تكوين المكتب المسير الحالي قام بمراسلة المكتب السابق عبر الطرق القانونية لتسليم وثائق و سجلات الجمعية و دفتر الشيكات التي هي ملك للجمعية و لجميع المنخرطين و الى حدود اليوم لم نتوصل بأي جواب في هذا الشأن.
وأكد المرقعون على البلاغ أن الهدف من كل هذه المناورات هو النيل من المساعي الحميدة و المجهودات الكبيرة التي تبذلها الجمعية و كذا ضرب مشروعية و ديمقراطية المكتب الحالي. لذلك فإنه تبين جلياً عدم توفر المناخ المناسب لكي يمر الجمع العام العادي في ظروف ملائمة و حضارية.
ووأشار البلاغ أن المكتب المسير يملك الحق في الدعوة لعقد الجمع العام العادي و تحديد تاريخه، فإنه يملك بالضرورة الحق في تأجيل تاريخ انعقاده متى تبين له أن هناك مساس بمصلحة الجمعية و مصلحة المرشدين السياحيين عامة و أنه لا تتوفر الظروف الملائمة لعقده، فقد تقرر تأجيل هذا الجمع العام العادي السنوي الى وقت لاحق.
هذا و وقد تم الإعلان عن هذا القرار لعموم المرشدين السياحيين و فق الوسائل المتاحة و إخبار السلطات المختصة بهذا التأجيل